كريم لمحاربة تجاعيد الوجه تحضرينه بنفسك!

أعداد يصعب حصرها للوصفات الطبيعيّة التي تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة، ليس فقط بسبب التقدّم في العمر، فهذه الخطوط قد تظهر على وجه سيّدة في مقتبل العمر لم تتجاوز الثلاثين، والأسباب في هذا أيضاً كثيرة، منها النظام الغذائيّ غير المتوازن، أسلوب الحياة، التوتّر والإجهاد، عدم العناية الكافية بالبشرة وما تحتاجه من تنظيف، ترطيب وتقشير، جميعها تحول دون التمتّع ببشرة صحيّة ونضرة.

ولأنّ ضيق الوقت عامل أساسيّ يمنع المواظبة والتقيّد بأيّ روتين للعناية بمظهر البشرة، إليكِ سيّدتي هذا الكريم الطبيعيّ الذي يمكن إعداده في المنزل وحفظه لفترة زمنيّة في البرّاد واستخدامه يوميّاً على البشرة.

كريم الألوفيرا، هكذا يطلق عليه رغم تعدّد مكوّناته، هو كريم طبيعيّ 100%، يكافح التجاعيد ويعيد للبشرة شبابها ونضارتها.

شاهدي أيضًا : 



مكوّنات الكريم:

•ملعقتان كبيرتان من عجينة الأرزّ المطبوخ.
•القليل من الحليب.
•ملعقة كبيرة من العسل.
•ملعقة كبيرة من جل الصبّار.
•ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

اقرئي أيضًا : تحفيز الكولاجين وتفتيح البشرة بماسكات زبدة الشيا

يوضع الأرزّ المطبوخ في الخلّاط، يضاف له القليل من الحليب ليتكوّن معجون ناعم القوام. وفي وعاء نظيف توضع عجينة الأرزّ، ملعقة كبيرة من العسل، ½ ملعقة كبيرة من الألوفيرا وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وتمزج المكوّنات جيّداً.

يطبّق المزيج على البشرة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يبلّل الوجه بالقليل من الماء ويفرك مع التدليك بحركات دائريّة وبرفق لمدّة دقيقتين ومن ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

يحتوي جل الألوفيرا على فوائد جماليّة هائلة، يوفّر للبشرة الرطوبة اللّازمة، يزيل البقع الداكنة وحروق الشمس وغيرها من الشوائب، كما يساعد في علاج حبّ الشباب.

اقرئي أيضًا : ماسك للوجه طبيعي لتفتيح البشرة!

أمّا عجين الأرزّ المسلوق، فله خصائص طبيعيّة مضادّة للشيخوخة، يزيل البقع الداكنة، يفتّح لون البشرة ويمتصّ الفائض من الزيوت التي تفرزها مسامّ البشرة، ما يجعله خياراً صائباً للبشرة الدهنيّة التي تعتبر أكثر عرضة لظهور حبّ الشباب مقارنة بأنواع البشرة الأخرى، فضلاً عن دور الكركم الغنيّ بمضادّات الأكسدة، والعسل المرطّب والمنقّي الطبيعيّ للبشرة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة