علاج البواسير في وقت قصير... استخدمي بذور هذه الفاكهة والخضار

لعلاج البواسير يتم عادة اللجوء إلى المراهم التي يصفها الأطباء الاختصاصيون. ويحتاج الحصول على النتجية في هذه الحالة إلى وقت طويل نسبياً. لكن يمكن أيضاً التخلص من أعراض هذه المشكلة المزعجة خلال مدة قصيرة. يكفي استخدام بذر المانغا وبذور الكزبرة لصنع وصفات فعالة ومفيدة.

 

أعراض البواسير المزعجة

قبل علاج البواسير، اعلمي أنها عبارة عن التهابات تصيب أوردة المؤخرة. وهذا ما يسبب انتفاخها وتشكّل كتلة مؤلمة ومزعجة. ويترافق ذلك عادة مع أعراض مثل النزف والحكاك والحريق.

فإذا كنت تعانين من مشكلة البواسير وأعراضها، ننصحك بأن تستبدلي المراهم المعروفة بإحدى هاتين الوصفتين: وصفة بذور المانغا أو وصفة بذور الكزبرة. فهما تساعدانك على علاجها خلال مدة قصيرة وبسهولة.  

علاج البواسير

وصفة بذور المانغا لعلاج البواسير

ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هذه البذور تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات. لذا يمكنك استخدامها لصنع وصفة تساعدك على التخفيف من أعراض البواسير.

ولهذه الغاية عليك القيام بهذه الخطوات:

  • جففي عدداً من بذور المانغا وقومي بعد ذلك بطحنها لتتحول إلى بودرة ناعمة.
  • تناولي ملعقة صغيرة من هذه البودرة مرتين يومياً مع القليل من العسل. ومع مرور الوقت ستشعرين بالتحسن.

خلطة بذور الكزبرة

من المعروف أن بذور الكزبرة مفيدة جداً لعلاج البواسير والتخفيف من الأعراض المرتبطة بها.

كل ما عليك فعله للاستفادة من خصائصها هو أن تنقعي قبضة منها بالماء لمدة ليلة كاملة وأن تشربي الخلاصة بعد تصفيتها في اليوم التالي.

يمكن هذا العلاج، في حال تكراره، أن يخفف من أعراض البواسير مثل النزف، الحريق والحكاك. والسبب أن بذور الكزبرة تتسم بخصائص مضادة للالتهابات وتحتوي على مضادات للأكسدة.

 

نصائح إضافية

إذا كنت تعانين من مشكلة البواسير وتريدين علاجها في أقرب وقت ممكن، من المهم أن تتبعي هذه النصائح:

  • استهلكي الألياف وتجنبي الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البهارات.
  • لا تكثري من شرب الشاي والقهوة وكل مشروب غنيّ بالسكّر.
  • إذا جرّبت علاجات كثيرة للتخلص من مشكلة البواسير ولم تنجحي في ذلك، استشيري الطبيب الاختصاصي. فهو قد ينصحك ببعض الأدوية المنزلية المفيدة.

      

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية