للرجال.. احذروا قول هذه العبارات لزوجاتكم في رمضان

مع كثرة الضغوط التي تتعرض لها المرأة يومياً وبخاصة في شهر رمضان الكريم؛ حيث العزائم العديدة داخل المنزل وخارجه، يصدر بعض الأزواج تصرفاتٍ خاطئة تزيد من معاناتها بدلاً من التخفيف عنها.

ويوماً بعد يوم تتسع فجوة الخلاف دون الوصول لحلٍ جذري لإنهاء هذه الأزمة؛ لذلك قررنا اليوم مساعدتك سيدي للتعرف على بعض العبارات التي لا يجب عليك قولها مُطلقاً لزوجتكِ في أيام رمضان:

- الطعام كله سيئ
حتى وإن كنت لاحظت أن الطعام ينقصه بعض الملح أو أنه كان يحتاج إلى وقت أطول على النار، فلا يحق لك وصف كل الطعام بالسيئ؛ ببساطة شديدة لأنها أرهقت نفسها وتحملت حرارة الأطعمة أثناء الطهو، بل قد تكون جرحت نفسها أثناء تقطيعه من أجل إسعادك والأولاد؛ لذلك ليس من العدل على الإطلاق أن تكون هذه هي كلمة الشكر التي توجه إليها.
فقط احرص على أن يكون هذا الانتقاد عبارة عن نصيحة تُقال بشكل لائق لا يسبب لها أي ضيق.

اقرئي أيضًا : للبنات.. احذرن هذه الجمل في فترة الخطوبة

 

 

- تهتمين بعزومة أقاربكِ أكثر
ضع في اعتبارك جيداً أن المعتاد الذي تحرص الزوجات على القيام به، هو الاهتمام بعزومات أهل زوجها وأصدقائه مقارنة بأهلها حتى تكسب مزيداً من رضائه وحبه لها من جهة، وتتجنب نقد حماتها الدائم لها من جهة أخرى.
لذلك ننصحك بالابتعاد تماماً عن هذه الجملة التي ليس لها أي محل من الإعراب سوى زيادة فجوة الخلاف بينكما.

- زاد وزنكِ كثيراً
كيف يمكن لك أن تسمعها عبارة كتلك وأنت تعلم جيداً انشغالها الخارجي في العمل وداخلياً بأعمال المنزل؟، فقط قدر أنها لا تستطيع ممارسة الرياضة كما في السابق.

اقرئي أيضًا : مؤشرات تكشف لكِ أن زوجكِ مضطر للحياة معكِ

- لا تتحملين ما أتحمله
إذا كنت تعتقد أن مقارنتك الدائمة بين عملها وعملك سيرجح كافتك لديها بل وسيجعلها تشعر بأنها مرفهة مقارنة بما تفعله فأنت مخطئ كبير.
لأنها في أوقات كثيرة وبخاصة أثناء شهر رمضان تتحمل ما لا تستطيع تحمله أنت من عزومات وتجهيزات خاصة بالمنزل، ثم في الصباح تذهب للعمل إذا كانت تعمل.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية