طرق غريبة لكن فعالة لتنظيف أدوات المكياج

عدم الاهتمام بنظافة أدوات المكياج الخاصة بك يجعل الزيوت والأتربة والبكتريا تتراكم عليها، ومن ثم تنتقل إلى وجهك يومياً، ومع كل استخدام لها، لذلك حافظي دائماً على أدوات مكياجك بطرق آمنة وغير مكلفة وتنظيفها باستمرار بدلاً من رميها وشراء أدوات أخرى.
ومن الضروري الاعتناء بالفرش جيداً؛ لأنها من أكثر أدوات المكياج التي يتراكم عليها زيوت البشرة والبكتيريا؛ لذا عليك غسلها مرة شهرياً أو كل أسبوعين لتزيلي الزيوت والأوساخ وخلايا الجلد الميت منها، وفي هذا المقال نعرض لك بالخطوات حلولاً سريعة لكيفية تنظيف أدوات وفرش المكياج.

وإليك طريقة تنظيف أدوات المكياج بعدة طرق، وستعود نظيفة وكأنها لم تستخدم من قبل.

المايكرويف
قومي بوضع إسفنجة المكياج في كوب ماء من البلاستيك، وبه منظف لمدة دقيقة واحدة في المايكرويف.

زيت الزيتون
احرصي على غسل فرشاة المكياج الخاصة بك جيداً بالماء، ثم ضعي القليل من زيت الزيتون على فرشاة المكياج وحركيها على يديك قليلاً وببطء ثم اغسليها بالماء الدافئ؛ لتتخلصي من زيت الزيتون من على الفرشاة، واتركيها حتى تجف.

غسول الوجه
ضعي كمية مناسبة من غسول الوجه في وعاء مع القليل من الماء ثم قومي بنقع الفرشاة، ثم اغسليها لاحقاً واتركيها حتى تجف.

المناديل المبللة
استخدمي المناديل المبللة لتنظيف أدوات المكياج بعد كل استخدام.

الخل
قومي بملء كوب ماء ساخن وأضيفي ملعقتيْ خل، ثم قومي بنقع فرش المكياج لمدة 25 دقيقة، ثم قومي بغسلها بالماء وشامبو الشعر جيداً.

شامبو الأطفال
قومي بوضع كوب ماء مع 3 ملاعق من شامبو الأطفال، واتركي أدوات المكياج في المزيج لمدة 10 دقائق قومي بغسلها تحت الماء وقومي بتجفيفها.
واعلمي عزيزتي أن المكياج يتكون من مواد كيميائية، تتركب آثارها الجانبية الضارة على المدى البعيد إن لم يكن في الوقت الحالي؛ لذا من الضروري الاهتمام بتنظيف وجهك وبشرتك من المكياج قبل كل ليلة تذهبين فيها إلى النوم، مع التأكد من عدم بقاء أي جزء من المكياج على بشرتك حتى القليل منه؛ لإعطاء خلايا البشرة مساحة للتنفس وتفادي مشاكل النوم بالمكياج.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج