تعرفي على قواعد اختيار النظارة الشمسية وفقًا لشكل وجهك

النظارات الشمسية من أجمل الإكسسوارات التي تكمل إطلالة النساء، ولكن هناك الكثيرات يحترن عند شرائها؛ فدائمًا تحتاجين إلى رأي شخص آخر معك؛ لكي يخبرك بمدى توافق النظارة عليك، أو هل هي الأنسب لك، أم أنك تحتاجين تغييرها.. أليس كذلك؟ أتعلمين أنك بخطوات بسيطة، بإمكانك أن تتعرفي على شكل النظارات الشمسية؛ وفقًا لأحدث صيحات الموضة، وتدركي جيدًا أيها الأنسب إليك، دون رأي أي شخص، الأمر كله يتعلق بمعرفة شكل وجهك، ونوع النظارات التي ستتناسب معه، وحينما تعرفين علاقتهما ببعضهما البعض، سيصبح اختيار النظارة الشمسية مهمة سهلة للغاية.

الوجه القلب
يتميز هذا الوجه بجبهة عريضة وذقن مدبب بعض الشيء؛ فإن كنت من صاحبات هذا الوجه؛ فعليك أن تختاري نظارات شمسية عريضة من الجبهة ومسحوبة إلى أعلى قليلاً؛ لكي توازن رفع منطقة الذقن بعض الشيء.. النظارات التي ستتلاءم معك، هي ستايل عين القطة والنظارات الرياضية والنظارات ذات الإطار المربع والمسحوب قليلاً إلى أعلى.

الوجه الدائري
الوجه الدائري هو اسم على مسمى؛ فإطاره الخارجي على هيئة دائرة، ويتمتع بوجنتين كبيرتين في معظم الأحيان، إن كنت تتمتعين بوجه دائري، اتجهي إلى النظارات الشمسية التي بشكل المستطيل؛ فحواف المستطيل سوف تمنح وجهك عرضًا، وبذلك ستصنعين توازنًا وستظهرين بإطلالة رائعة.. هنا النظارة بستايل عيون القطة ستكون مناسبة للغاية؛ لأنها ستغير من شكل استدارة الوجه، كذلك النظارات ذات الإطار المربع.

شاهدي أيضًا : 

 

الوجه البيضاوي
الوجه الطويل أو الذي بهيئة البيضة إلى حد ما، أي أن عرض الجبهة يتناسب مع عرض الفك، أما الذقن فيكون مدببًا أو صغيرًا بعض الشيء، إن كنت من صاحبات الوجه البيضاوي، اختاري نظارات دائرية أو بهيئة المربع أو نظارات الأفاتار، وكذلك أيضًا النظارات الشمسية كبيرة الحجم، والتي تأخذ الشكل المربع.

الوجه المربع
أول شيء ستلاحظينه في هذا الوجه، هو أن حدوده تأخذ شكل المربع، لكي تكسري الإطار الحاد للوجه، عليك اختيار النظارة الشمسية ذات الشكل الدائري أو بشكل الأفاتار، أو تلك النظارات العريضة والتي تأخذ شكلاً دائريًا في آن واحد من الأطراف.

ملحوظة هامة:
قبل شراء النظارة، عليك الذهاب إلى أحد المتاجر المتخصصة في بيع النظارات الشمسية؛ لتجربي أكثر من موديل؛ وفقًا للدليل السابق ذكره؛ حتى تتيح لك الفرصة للتعرف على أكثر الموديلات المناسبة لشكل وجهك.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات