5 أخطاء ترتكب يومياً بحق البشرة!

اذا لاحظتِ إرهاقاً في البشرة وشحوباً بالرغم من العناية اليوميّة بها وتقديم ما تحتاجه من الترطيب والوقاية، فهذا حتماً يعود إلى أخطاء ترتكبينها دون دراية منكِ بحقّ بشرتكِ. يرى خبراء العناية بالبشرة أنّ الأخطاء الأكثر شيوعاً التي غالباً ما تقترف بشكل يوميّ، خمسة:

1.تظهر الخطوط الرقيقة على البشرة بسبب الجفاف الناتج عن التعرّض لأشعّة الشمس لساعات طويلة والتي يتضاعف ضررها في موسم الصيف وإنْ كان هذا التعرّض غير مباشر، ما يستدعياعتامد كريم وقاية من نوع جيّد طيلة النهار وتجديده بين الحين والآخر.

شاهدي أيضًا : 



2.عدم منح البشرة فرصة التنفّس بعيداً عن مساحيق التجميل يرهق البشرة ويمنحها المظهر الشاحب. قومي بتنظيف البشرة ومنحها استراحة من مستحضرات ومساحيق التجميل منعاً لانسداد مسامّها والتسبّب في شحوبها وظهور البثور على سطحها.

3.تقشير البشرة بشكل مستمرّ يسلبها زيوتها الطبيعيّة ويحثّها على إنتاج المزيد من الزهم. اختاري لها مستحضرات تناسب نوعيّتها وفق ما يحدّده لكِ أخصائيّون موثوقون.

4.تفقّدي روتين حياتكِ اليوميّ لجهة أنواع الأطعمة التي تتناوليتها، عدد ساعات النوم، الكميّة المتناولة من الماء يوميّاً، إضافة إلى الرياضة، فاتّباع نمط حياة غير صحيّ، يرهق البشرة مهما كانت مستحضرات العناية باهظة الثمن.

اقرئي أيضًا : 5 نصائح لبشرة مشرقة على الدوام!

5.تندرج الضغوط النفسيّة والتوتّر أيضاً ضمن أسلوب الحياة اليوميّ غير الصحيّ التي تضاعف مشاكل البشرة وتسبّب ترهّلها وتعبها. فاحرصي على استنشاق كميّات وفيرة من الأوكسجين النقيّ وممارسة تمارين التنفّس العميق والتأمل كلّ صباح، فذلك يعزّز من تدفّق الأوكسجين ويحسّن من مرونة وصحّة البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة