كيف تتخلصين من الرغبة في النوم أثناء العمل؟

الرغبة في النوم أثناء العمل من أكثر الظواهر الشائعة بين العاملين في كثير من الشركات بعد العمل لساعات طويلة، وذلك يعود إلى أسباب كثيرة منها عدم أخذ القسط الكافي من النوم، أو بسبب الشعور برتابة. ولكي نكسر هذا الروتين هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها؛ لتجددي نشاطك من جديد أثناء العمل.

ابدئي يومك بممارسة بعض التمارين الرياضية؛ لأنها تعمل كثيراً على تنشيط الجسم، وستنهي رغبتك في النوم.

حاولي بقدر الإمكان التعرف على عدد الساعات التي تكفي لراحة جسمك، وتمتعي بها قدر المستطاع. فالجسم عندما يأخذ راحته يكون أهلاً ليعطي المزيد من النشاط والطاقة المتجددة.

اقرئي أيضًا : هكذا تتعاملين مع المنافسة في العمل!

وجبة الإفطار الصباحية من أهم الوجبات التي يجب تناولها قبل الذهاب إلى العمل؛ لأنها تساعد الجسم على أن يبدأ نشاطاته بكل حيوية وهي مصدر الطاقة للجسم طوال اليوم. أفضل وقت لتناول وجبة الإفطار في خلال الساعة الأولى من الاستيقاظ.

إذا كنت تشعرين بالنعاس بسبب اعتمادك مهمة واحدة لتنجزيها ساعات طويلة، فقومي بعمل مهمة أخرى؛ حتى تجددي من نشاط ذهنك.

استعيني بقليل من القهوة أثناء يومك؛ لكي تتخلصي من الرغبة الملحة في النوم. قليل من القهوة لا يضر ولكن احرصي على ألا تجعلي جهازك العصبي يعتاد على كميات كبيرة من الكافيين.

 

اقرئي أيضًا : نصائح للتعامل مع الاشخاص السيئة الطباع في العمل

انثري قليلاً من زيت النعناع على راحة يديك، واستمتعي برائحته الذكية من وقت لآخر؛ فللنعناع قدرة هائلة على تنشيط الذهن. اتجهي أيضاً إلى مضغ علكة برائحة النعناع، فعملية المضغ نفسها تنشط الذهن وستشعرين بعد دقائق قليلة بالنشاط من جديد.

جددي من ديكور مكتبك إذا كان قريباً، ضعي بعض قصاري الزرع أو بعض الأنتيكات التي تحفزك على بذل المزيد من الجهد في العمل.

اقرئي أيضًا : الصداقة في العمل ضرورية لهذه الأسباب

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير