مقابلة العمل: احذري ارتداء هذا اللون!

اختيار الملابس الأنسب لمقابلة العمل هو أكثر ما يشغل تفكير كلّ فتاة أو سيّدة تلقّت اتّصالاً من إحدى الشركات الباحثة عن موظّفين جدد! لا داعي للبحث في محرّك البحث "غوغل" بعد الآن لمعرفة اللّون الأنسب الذي سيمنحكِ الثقة بالنفس قبل وأثناء إجراء المقابلة، واللّون الذي يجب الابتعاد عنه، مع النصائح الآتية التي تقدّمها لنا خبيرة المظهر "ديما ميقاتي":

ألوان بتباين خفيف

تنصحكِ ديما بأن تبقي على الحياد عند اختيار ألوان الملابس الرسميّة، كأن تختاري بدلة رسميّة سوداء مع Top أبيض، أو بدلة بلون أزرق داكن "كحليّ" مع Top رماديّ، مع الابتعاد عن الألوان العديدة في إطلالة مقابلة العمل.

الألوان الأنسب للون بشرتكِ

توجّهي إلى الخبراء المختصّين بمعرفة الألوان المناسبة لكلّ سيدة حسب درجة بشرتها، إلّا أنّه يمكنكِ الاعتماد على الـ"تكنيك" البسيط الآتي الذي سيساعدكِ على اختيار ألوانكِ خلال رحلة تسوّقكِ القادمة:
ضعي قطعة الملابس بالقرب من وجهكِ، سواء كنتِ تضعين ماكياج أم لا، قفي أمام المرأة، إنْ منحكِ هذا اللّون الإشراق، فهو الخيار الأمثل لكِ، أمّا إنْ بدا وجهكِ شاحباً، فهو خيار خاطىء.

 

مقابلة العمل

 

الألوان المناسبة للـ Top

تؤكّد الخبيرة في المظهر أنّ البدلة الرسميّة المؤلّفة من قطعتين بلون داكن هي الخيار الأكثر توفيقاً في مقابلة العمل، على أن يتمّ اختيار لون الـTop المناسب ليظهر حرفيّتكِ وهدوئكِ، كالأبيض، الرماديّ، الأصفر الفاتح، البيج، الأزرق الفاتح والورديّ الفاتح.
ابتعدي عن هذا اللّون

ابتعدي بشكل عامّ عن الألوان الصارخة، خاصّة الأحمر الذي يترك انطباعاً سلبيّاً عن شخصيّتكِ، بأنّكِ عنيفة ويجب توخّي الحذر منكِ.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير