نصائح طبية للحصول على أسنان بيضاء ومتراصة

الحصول على ابتسامة هوليوود، أمر يتطلب أسنانًا بيضاء متراصة ولثة زهرية سليمة، وأصبحنا الآن في مجال تجميل الأسنان والاعتماد على قشور الأسنان لإحداث تغيير بالأسنان، وتحقيق معادلة ابتسامة هوليوود، التي تسعى كل امرأة للحصول عليها لطلة مميزة وساحرة.

وحول أفضل الطرق التي تساعدك على تغيير شكل أسنانك، أجرت الجميلة حوارًا مع طبيب الأسنان بمركز الحكمة الطبي، "أدريان كالين بوب Adrian Calin Pop"، والذي يحدثنا عن كيفية تحسين لون الأسنان.

فى البداية حدثنا «كالين Calin»، قائلا:" إن أفضل خيار تلجأ له المرأة عند تغيير شكل أسنانها، هو وضع قشور السيراميك «الفينيرز»، مع تحسين اللون للحصول على طلة أجمل؛ مضيفًا أن الموضوع يبدأ بتقييم طبيب الأسنان لحالة الأسنان، ومن ثم يمكنه تقديم النصح حول ما إن كان من الضروري تغيير شكل اللثة قبل تركيب القشور أم لا".

وأضاف «كالين Calin»، أنه في بعض الأحيان تتطلب حالة الأسنان عمليات ترميم أكثر شمولًا، مثل: تركيب التيجان؛ لذا قد يكون العلاج مزيجًا ما بين القشور والتيجان، وهما بنفس النتيجة الجمالية، كمان أن هناك خيارًا آخر لتغيير شكل الأسنان، وهو وضع قشور أو حشوات الكومبوزايت، ولكن النتيجة ليست دائمة فيما يخص الشكل واللون.

وعن تطبيق القشور لتغيير شكل الأسنان للأفضل، قال «كالين Calin»، إن معظم الحالات، نحتاج إلى إجراء تصغير بقدر معين للأسنان؛ لتوفير مساحة للقشور؛ ففي حال وضع طبقة القشور فوق السن دون تصغير أو تشكيل سابق، ستبدو الأسنان ضخمة بلا أية لمسة جمالية على الإطلاق، كما ان الخبر السار هو، أنه في الوقت الحاضر مع التقدم في تكنولوجيا المواد والتقنيات، نحن قادرون على تطبيق قشور رقيقة جدًا بسمك ظفر الإصبع أو أرق؛ لذا فإن قدر تصغير الأسنان لا يذكر.

وهناك حالات نادرة جدًا، إن كانت الأسنان صغيرة مع مساحات بينها، لا يكون هناك حاجة لتشكيل الأسنان أو نحتها، لذا فإن تركيب القشور إجراء بسيط للغاية، من شأنه أن يغير شكل ولون الأسنان، كما سيجعل الابتسامة أكثر جمالاً.

اقرئي أيضاً:

خلطات طبيعيّة لتسكين آلام الأسنان وتبييضها

8 نصائح عند تركيب العدسات اللاصقة للأسنان

هل الفراولة المبيّض رقم 1 لأسنانكِ؟

شاهدي أيضاً:

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي