أسرار مكياج حنة العروس..تكشفها خبيرة التجميل السعودية أحلام الطويل

تتمتّع خبيرة التجميل السعوديّة أحلام الطويل بذوق رفيع يميّز أسلوبها وأناملها الاحترافيّة الذهبيّة، التي تصنع السحر على وجوه النساء، حتّى أصبحت واحدة من أكثر خبيرات التجميل طلباً في السعوديّة، بخاصّة من قبل العرائس اللاتي يتهافتن على تحديد موعد معها لأجمل إطلالة في ليلة العمر.
إليك معها هذا الحوار الخاصّ، الذي يعكس شخصيّة أحلام الطويل المبدعة والمتألّقة.

 

عرّفينا بنفسك؟
اسمي أحلا الطويل، حاصلة على شهادة بكالوريوس في إدارة أعمال. لديّ خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال التجميل، وحاصلة على شهادات عديدة معتمدة في فنّ المكياج، منها من معهد العلوم الفنيّة الحديثة في بيروت، وهو تابع للمعهد البريطاني، وشهادة من المؤسّسة العامّة للتدريب التقني والمهني في المكياج السينمائي. كما حصلت على دورات عديدة من دول مختلفة على أيدي خبراء تجميل، من بينهم خبيرة التجميل الكويتيّة آلاء دشتي، وخبيرَيّ التجميل من لبنان بوبا ومجيد زهر.

 

ما الذي شجّعك على دخول عالم التجميل؟
حبِّي للألوان ودمجها منذ الصغر شجّعاني على أن أدخل هذا العالم، فهو الأقرب من شخصيّتي. وطبعاً لا أنسى أمّي، التي كان لها بالغ الأثر على خياري، وزوجي، مدير أعمالي، الذي ساعدني على إكمال مسيرتي بالتشجيع والدعم.

 

ما هو نمط أحلام الطويل في المكياج؟
أحبّ مواكبة الموضة، لكنّني أهتمّ بما يناسب ملامح الوجه أكثر. وأحاول أن أوفّق بين ما تريده السيّدة وبين ما هو عصريّ ويتلاءم معها. كما أهتمّ كثيراً بمعرفة المناسب لها، وفي بعض الأحيان آخذ بعين الاعتبار جنسيّتها.

 

من يعجبك في طريقة مكياجه؟
تعجبني طريقة مكياج خبير التجميل البرازيلي هيلدر ماركس، الذي يمتاز أسلوبه بالفخامة والجاذبيّة العربيّة، حيث يتفرّد في كيفيّة إبراز جمال المرأة.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ما الألوان الأساسيّة في فنّ المكياج؟
 الأبيض والأسود والبنّي والفضّي والبرونزي.

 

حدّثينا قليلاً عن لمساتك في وضع مكياج حنّة العروس 2017؟
تسمّى ليلة الحنّاء في السعوديّة بـ "الغُمرة"، وغالباً ما تلتزم سيّدات الحجاز بهذا التقليد. وبالنسبة إليّ، أحبّ أن أركّز على الأساس الصحيح للبشرة، مع مراعاة استخدام البرايمر والمرطّب بدون مبالغة. ولهذا هناك عدّة خطوات يجب اتّباعها:
اعتمدي كريم أساس مناسباً للون بشرتك.
ضعي بودرة الوجه لتثبيت كريم الأساس.
يجب أن تكون ظلال العيون من الألوان الباردة على الجفن، مثل البنفسجي الفاتح، واللحمي، والبنّي الفاتح. أمّا بالنسبة للعدسات اللاصقة، فيجب أن تكون مناسبة للعين ولظلال العين.
 ضعي ظلّاً داكناً بمحاذاة الرموش السفلية على أن يكون خطّاً رفيعاً، حتّى يمنحك لوناً متوازناً مع الفاتح.
ضعي شعيرات الرموش الاصطناعية مع الحرص على التخفيف منها قدر الإمكان، فتكتسب العين جمالاً طبيعيّاً من دون مبالغة.
ارسمي خطّ آيلاينر رفيعاً تحت رموشك السفلية بشكل جميل، ثمّ قومي بتحديد العين من الداخل بقلم كحل أسود للحصول على عينين ساحرتين.
يفضَّل وضع أحمر الخدود الزهري، الذي دائماً ما يكمّل جمال العروس.
بالنسبة إلى أحمر الشفاه، يُستحَبّ وضع لون ورديّ أو لحمي داكن مع ملمّع للإيحاء بشفتين ممتلئتين.

Instagram
@ahlamaltawil  

 

إقرئي ايضاً:

طريقة السعوديات لاستخدام الحنة البيضاء

الحنة... نصائح لتطبيقها وضمان نجاحها

صبغ الشعر بالحنة الحمراء على طريقة السعوديات

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات