الصابون الاسود لبشرة ناعمة كالحرير

مثل زيت أركان، فإن الصابون الأسود هو منتج نباتي طبيعي غني جدا بفيتامين E. ويتم تصنيعه من عجينة الزيتون والماء وخليط من زيوت الزيتون السوداء، وطحنه ونقعه في الملح والبوتاس. وهذه العجينة السميكة الزيتية الناعمة التي لا تحتوي على حبوب لا ترغي كثيرا ولكنها تنظف الجلد بعمق.

 

الخصائص

يناسب الصابون الأسود جميع أنواع البشرة. ويعرف أخصائيو الأمراض الجلدية خصائصه المهدئة والملطفة.

الصابون الأسود مقشر طبيعي قوي ولا يهيج البشرة، وهو يزيل السموم العالقة في الطبقات السطحية من البشرة ويشكل علاج منظف ومنقي رائع. وخلافا لمنتجات التقشير الغربية التي تعمل بطريقة ميكانيكية مع الحبيبات الصغيرة، فإن الصابون الأسود يعمل بطريقة كيميائية. وتأثيره يكون على طبقات أعمق ويزيل الجلد الميت بفعالية أكبر.

 

وهو أيضا علاج مرطب مذهل للبشرة: محتواه الكبير جدا من فيتامين E ينشط تجدد الخلايا. وهو يجعل البشرة نضرة وشابة.

 

إقرئي أيضاً: الحمام المغربي مزايا وفوائد

 

الاستخدامات

التقشير:

 التقشير بالصابون الأسود هو علاج تقليدي في الحمام المغربي، ولكن يمكنك القيام به في حمامك. بللي الجلد ثم ضعي طبقة من الصابون الأسود على جسمك، اتركيها 10 دقائق ثم اشطفي جيدا. قشري جسمك باستخدام القفاز أو الليفة لإزالة الشوائب، عن طريق عمل حركات كبيرة. اشطفي جسمك مرة أخرى، ويفضل بالماء الذي يميل للبرودة. وستلاحظين أن بشرتك أكثر نعومة بكثير بفضل إزالة السموم والخلايا الميتة. يمكنك إجراء هذا العلاج على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين.

 

في الحمام:

بللي جلدك وضعي الصابون الأسود على كامل الجسم واسترخي في مياه الاستحمام لمدة 15 دقيقة. افركي الجسم بالقفاز أو الليفة ثم اشطفيه. النتيجة مذهلة: إزالة الخلايا الميتة وبشرة أكثر نعومة وترطيبا.

 

الدش: بدلا من الصابون الخاص بك أو جل الاستحمام المعتاد، يمكنك استخدام الصابون الاسود للجسم والوجه. لتقشير سريع، دعي الماء الدافئ ينساب على جسمك ودلكي بالصابون الأسود لمدة 2-3 دقائق ثم اشطفي وافركي بالقفاز أو الليفة. اشطفي ثانية.

 

وتجدر الإشارة الى أن الصابون الأسود فعال لتبييض الأظافر.

 

أضف تعليقا