فستان الزفاف المحتشم المتنقل بين القصور الملكيّة

يفرض البروتوكول في القصور الملكيّة أسلوباً معيّناً على الأميرات والملكات في الأزياء، الشعر، الماكياج والأكسسوارات، فالملابس لا بدّ أن تكون بتصاميم كلاسيكيّة بعيدة عن الصيحات، محتشمة، غير مرصّعة وبالطبع وبخامات معيّنة، وهذا ينطبق تماماً على فساتين الأعراس، فالعروس التي تودّ الدخول إلى هذه القصور أو من ولدت فيها، عليها أن تتّبع شروطاً صارمة في اختيار تصميم ثوبها....

على الرغم من الاختلاف في تفاصيل صغيرة بين الفساتين التي ارتدتها غالبيّة الأميرات وسيّدات القصور من حول العالم، إلّا أنّ معظمها جاء بتنانير واسعة سواء A-line أو Ball Gown. ففستان Kate Middleton الذي صمّم من قبل دار Alexander McQueen أعاد إلى الأذهان فستان أميرة موناكو Grace Kelly، اختلف الفستانان بشكل الياقة فدوقة Cambridge اختارت الياقة على هيئة حرف V فيما الأميرة الفرنسيّة كان بياقة عالية High Neck، وإنّما الاثنان زيّنا عند الصدر بالدانتيل وكذلك الأكمام الطويلة.

اقرئي أيضًا : فساتين اعراس النجمات.. ثورة على اللون الأبيض!

بدورها دوقة Värmlandالأميرة Sofia فستانها كان شبيهاً بفستانيّ الأميرة Kelly والدوقة الإنجليزيّة أكمام طويلة من الدانتيل والصدر من الخامة نفسها والياقة على هيئة حرف V.

لم يقتصر هذا التصميم في فساتين الزفاف على الأميرات فقط، بل اعتمدته نجمات هوليوود في الماضي، من بينهنّ الممثّلة الأمريكيّة Janet Leigh الذي تميّز بخامة الـ Guipure وياقته العالية High Neck، إضافة إلى الحزام الذي أبرز نحول خصرها.

اقرئي أيضًا : فستان زفاف العارضة شانيل إيمان بتوقيع زهير مراد

ومن البرازيل، تألّقت عارضة الأزياء Caroline Trentini بفستان زفاف مشابه وكذلك الممثّلة الأمريكيّة Allison Williamsالتي بدت إطلالتها حالمة ورومانسيّة.

من جهتها Nicky Hilton شقيقة Paris Hilton جذبت الأنظار إليها في حفل زفافها المبهر عام 2016، وبدت كأميرة في فستانها Straight Neck وغطّاه الـ Guipure عند الصدر، الأكتاف والأكمام ويرسم ياقة عالية High Neck.

اقرئي أيضًا : ميجان ميركل.. كيف سيكون فستان زفافها؟ 


هذا التصميم الذي اختارته أكثر من أميرة وعارضة وممثّلة يناسب العروس المحجّبة، ياقته عاليه وأكمامه طويلة، كما أنّه يتلاءم مع العروس الممتلئة.

أضف تعليقا
المزيد من أعراس المشاهير