بوتكس المعدة لإنقاص الوزن أيضاً

المعروف أن البوتكس هو تقنية، الهدف منها علاج التجاعيد وتجميل البشرة، ولكن الحديث أن الأطباء تمكنوا من استخدامه بهف إنقاص الوزن ويسمى هنا «بوتكس المعدة»

يعمل البوتكس على ارتخاء العضلات، واستغل الأطباء هذه الخاصية لحقن هذه المادة في مناطق محددة من المعدة، لتعمل على ارتخاء العضلات بالداخل، مما يسبب الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الأكل، من ثم يفقد الشخص كثيراً من الوزن دون الشعور بالحرمان، كما أن حقن البوتكس تحد من إفراز الهرمون المسؤول عن الجوع.

ويتم حقن البوتكس من خلال عملية بسيطة لا تستغرق أكثر من 10 دقائق، ثم يشعر الشخص بتأثير هذه المادة على عاداته الغذائية، وأكد الأطباء أن بوتكس المعدة يمكن أن ينقص الجسم كثيراً من الوزن دون أي أثار جانبية.

يستمر تأثير البوتكس لمدة 6 أشهر، ثم يمكن إعادة الحقن إذا كان الشخص بحاجة لخسارة مزيد من الوزن، ويُشار إلى أن هذه التقنية تناسب أصحاب الوزن الثقيل، كما أنها غير ممنوعة في حالة الأمراض المزمنة، ويرجع ذلك إلى أنها تتمتع بدرجة عالية من السلامة.

وننصحكِ إذا قررتِ أن تتبعي تقنية «بوتكس المعدة» أن تلجئي لطبيب متخصص؛ لأن نتيجة هذه التقنية تعتمد على نوع البوتكس الذي تم حقنه، وعلى المناطق التي يستهدفها داخل المعدة.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي