8 نصائح للحصول على شعر لمّاع كالهنديات

من منا لا تحب شعر الممثلات الهنديات وتعجب به من خلال مشاهدة الأفلام الهندية؟ إذا أردت أن تحصلي على شعر ناعم حرير وصحي مثلهنّ يوصي إختصاصيو التجميل في الهند باتباع 8 نصائح:

 

اقرئي أيضاً وصفات هندية لنمو الشعر

 

1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي: حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وجوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي. انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

 2- تجنبي الأغذية المعلبة، فهي مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضاً. 

 3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك: إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقاً خاصاً بالإضافة إلى أنّها تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة لأنّ له تأثير فعّال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.

 4- الضغط النفسي:  قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضاً على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة للمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كافٍ ومريح لأن ذلك يساعد بشكل كبير على نمو وتجدّد الشعر.

 

اقرئي أيضاً طقوس من الهند للعناية بالشعر

 

 5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع. لذلك يفضل أن تستخدمي أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل. 

 6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم. إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس 3 مرات في الأسبوع يؤدّي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر. وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون الفاتر.

7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول: إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولاً بعد الاستحمام ومهما كنت مستعجلة! فإن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذي أسنان عريضة وليس الفرشاة. 

 8- إن الاستخدام المفرط لمجفف الشعر يؤدّي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل. فهو يجفّف الشعر ويقصف أطرافه، لذلك ينصح بأن يترك الشعر ليجف طبيعياً ومن ثم القيام بتسريحه. اتركي استعمال السيشوار للمناسبات فقط لتحافظي على صحة شعرك.

أضف تعليقا