للفتيات.. متى يجب أن تفكرن بالزواج؟

قد يرى الكثيرون أن طرح سؤال كالتفكير بالزواج خاصة للفتاة أمر غريب للغاية، ربما لأنه من المعروف أن الفتاة تتزوج حينما تصل للسن المسموح بها حد الزواج.

ولكن إذا كان هذا هو المعيار الصحيح، فلماذا نسمع كل يوم عن زيجات فاشلة؟ ولماذا أغلب صديقاتكِ المتزوجات ينصحونكِ دائمًا بالتراجع عن الفكرة؟.

بالطبع هذا الموضوع لم يُكتب بغرض تأخير فكرة الزواج لديكِ، لكنه سيخبرك متى يجب أن تتزوجي وذلك وفقًا لبعض المعايير التي تتمثل في التالي:

اقرئي أيضًا : هل تقبلين الزواج عبر الإنترنت؟؟

- القدرة على تحمل المسؤولية
عزيزتي، يجب أن تدركي جيدًا أن الزواج مسؤولية كبيرة؛ لذا فإذا كنتِ ترين في مرآتك تلك الطفلة المدللة التي لا تعرف القيام بشىء إلا من خلال والديها، فأنصحكِ بتأخير الزواج.

- توافر أسباب منطقية بخلاف «فستان الزفاف»
أما إذا كان حلم الزواج لديكِ متمثلاً في ارتداء «فستان الزفاف»، أو ضغط الأهل، فهذا أدعى كثيرًا لتأجيل الفكرة، ببساطة لأنكِ ستملين سريعًا من فكرة المسؤولية التي حتمًا ستُكثر مشكلاتك مع شريك الحياة.

اقرئي أيضًا : الزواج أنواع .. أي حياة تعيشين أنتِ؟

- تحكيم القلب والعقل معًا
من الأفضل عند التفكير بالزواج أن نستعين بنصائح القلب والعقل معًا؛ لأن الاستماع لأحدهما فقط قد يضر بالعلاقة، والدليل على ذلك أن الحب وحده لا يكفي للزواج.

فكم من رجل عشق لكنه كان غير جدير بتحمل المسؤولية، وكم من أموال يسرت زيجات، لكنها خفقت في استمرارها.

- الاستقرار العلمي
أعلم جيدًا أن هناك بعض الأمثلة التي نجحت في استكمال مسيرتها العلمية والزوجية معًا، لكن هذا لا ينفي أن هناك الكثير من المشكلات التي وقعت بسبب انشغال الزوجة بطموحاتها العلمية.

اقرئي أيضًا : الخطايا الـ 6 التي يقوم بها الرجل في الزواج !

لذا، إذا لم تستطيعي التوفيق بين طموحاتكِ وما ستقدمين عليه من مسؤولية كبيرة، فلتؤجلي الفكرة قليلاً.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية