إزالة صبغة الشعر الباهتة في المنزل بـ 3 وصفات

عندما تفقد صبغة الشعر تألقها وبريقها وتصبح مع مرور الوقت باهتة، لا بدّ من الذهاب مجدداً إلى صالون التزيين من أجل إزالتها وإعادة صبغ الشعر من جديد. لكن ما الذي يمكن فعله في حال عدم امتلاك الوقت الكافي لذلك؟ الحل هو إزالة الصبغة في المنزل. وهو أمر أصبح ممكناً من خلال اللجوء إلى أحد 3 مكونات سهلة المنال وصنع 3 وصفات سهلة جداً.

 

1 وصفة خلّ التفاح

يحتوي خلّ التفاح على نسبة عالية من الأحماض. وهذا ما يجعله فعالاً جداً ل+إزالة صبغة الشعر الباهتة. كما أنّه لا يسبب تهيّج فروة رأسك، بل يمنحها الصحة ويعيد إلى شعرك نعومته ولمعانه.

كيف تستخدمينه؟ إمزجي كميات متساوية من خل التفاح أو الخل الأبيض والماء النقي. طبقي المزيج على شعرك المبلل وغلفيه بنايلون مخصص لحفظ الأطعمة. أتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله. كرري الوصفة مرات عدة إلى أن تزول الصبغة تماماً.

 

 

2 وصفة الفيتامين C

يعتبر هذا الفيتامين مثالياً لإزالة صبغة الشعر الداكنة.

كيف تستخدمينه؟ ضعي في وعاء 5 إلى 10 حبات من الفيتامين C ثمّ أضيفي بضع نقاط من الماء. إطحني الحبات جيداً إلى أن تتحول إلى بودرة.

بعد ذلك طبقي البودرة على شعرك المبلل وغلفيه بنايلون مخصص لحفظ الأطعمة. أتركيه لمدة ساعة واحدة قبل أن تغسليه بالشامبو الاعتيادي.

كذلك يمكنك أن تضيفي بودرة الفيتامين C إلى الشامبو وأن تضعي المزيج كقناع على شعرك. وبعد ذلك عليك أن تتركيه عليه لمدة 30 إلى 60 دقيقة وأن تغطيه بقبعة الاستحمام قبل غسله مجدداً.

 

 3 وصفة بيكربونات الصودا

تتميز بيكربونات الصودا بخصائص مفيدة جداً لشعرك. فهي تسمح بتنظيفه وتساعد على تخليص فروة رأسك من الكمية الزائدة من الزهم. كما يمكنك اللجوء إليها من أجل إزالة صبغة الشعر الباهتة في المنزل.

كيف تستخدمينها؟ إمزجي ملعقة طعام من بيكربونات الصودا مع ملعقة طعام من الشامبو. طبقي المزيج على شعرك ثم اغسليه كالمعتاد. كرري الوصفة بعد يومين أو 3 أيام.

اقرئي أيضاً

  أنواع صبغات الشعر.. عيوبها ومزاياها!
  ألوان صبغات شعر للسمراوات!

صبغات شعر بألوان جريئة موضة خريف وشتاء 2018

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر