التوأم: 7 حيل ستساعدك كثيرًا فى تربيتهما

في الحقيقة أن تربية طفل واحد قد تكون عملية مرهقة؛ فماذا عن طفلين! على الرغم من أن إنجاب العديد من الأطفال في وقت واحد، شيء مذهل للآخرين، وبالطبع فإن تربية التوأمين هي الأصعب على الإطلاق، وقد تكون التربية الخاطئة التي يربيها الأهل للتوأمين قد تؤدي في المستقبل إلى مشاكل كثيرة، ولا يستطيع واحد منهما مواجهة مشكلته بدون الآخر، وتقدم لك «الجميلة» حيلاً ستساعدك في تربية التوأمين.

الصبر
يجب أيضًا أن تتحلي بالصبر؛ فليس كل ما تقرأينه أو تسمعينه من المختصين، سوف يعمل بشكل مثالي؛ لذا يجب أن تكوني صبورًا دائمًا.

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة مهمة للتوائم، بقدر ما هي مهمة للطفل الوحيد؛ إذ أنها تقوي جسم الطفل وتعطيه القوة والمناعة، وحتى يكون أطفالك بصحة جيدة، من الأفضل إرضاعهم إلى أن يبدأوا بتناول طعام الكبار.

النوم فى نفس التوقيت
احرصي على أن ينام التوأمان مع بعضهما في نفس السرير؛ من أجل تحسين فرصة أن يناما في نفس التوقيت؛ فهذه العادة ستشعرهما بالأمان والراحة، وبالتالي الهدوء.

تكوين صداقات مع أمهات لديها توائم
تبادل الخبرات، أمر بغاية الأهمية في تربية التوائم؛ إذ لن تفهم حالتك، إلا التي عاشت التجربة نفسها، واختبرت ما تختبرينه أنت مع طفليك، وهي التي ستفيدك بنصائح عمليّة مع طفليك.

التعامل معهما كشخصين مستقلين
الابتعاد عن إجبار أحدهما على اختيار نفس لعبة الآخر أو هوايته؛ لأنه سيفشل بها إن لم يخترها وأجبر عليها.

عدم المبالغة
أحيانًا وجود توأمين في الأسرة، قد يخطف الأنظار والانتباه عن بقية الإخوة، وهو من الأخطاء الشائعة، يجب ألا يصلهما الإحساس بأنهم محور الاهتمام دائمًا.

الاهتمام المنفرد
تجنبي أن يكون كل اهتمامك بطفل والأب بالطفل الثاني؛ فكلا التوأمين بحاجة إلى الوالدين معًا.
 

اقرئي أيضاً:

أعراض فرط الحركة وتشتيت الانتباه عند الطفل

وصفات تساعدك على فتح شهية طفلك

5 خطوات لمساعدة طفلك على خلع الحفاض

شاهدي أيضاً:

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية