نصائح للتغلب على النعاس أثناء فترة العمل

الحاجة إلى النوم والشعور بالنعاس من الأمور المُهمة في حياتنا، وقد تعاني المرأة من تغلب النوم عليها أثناء فترة العمل مما يسبب لها الحراج الشديد، وقد يسبب لها خسارة في فقدانها لوظيفتها نتجة النوم، لذا يجب عليك أخذ قسطٍ من الراحة؛ لأن جسمك بحاجة شديدة للنوم، وللتغلب على مشكلة الشعور بالنعاس أثناء النوم تقدم لك «الجميلة» مجموعة من النصائح التي تساعدك على حل هذه المشكلة.

نصائح للتغلب على النعاس أثناء فترة العمل
التعرض لضوء النهار
التعرض لأشعة الشمس بهدف تحسين دورة النوم، حيث أن الساعة البيولوجية المسؤولة عن تنظيم دورات النوم والصحوة مرتبطةٌ بشكلٍ كبير بضوء النهار، لذا يجب البقاء لمدةِ نِصف ساعة على الأقل خارجَ البيت وفي النهار.

توازن الغذاء أثناء العمل
الوجبات التي تتكون أساساً من البروتينات تحتاج الكثير من الطاقة لتهضم، مما سيزيد من تعبك، وإن اخترت الكربوهيدرات، فعلى الأرجح أنك ستنهارين في وقت لاحق، لذا احرصي على تناول تفاحة أو أي نوع من الفاكهة الغنية بالسكر.

تناول الكافيين
احرصي على تناول كوب من القهوة أو الشاي في الصباح لاحتواء كل منهما على الكافيين، مع مراعاة عدم الإفراط في تناولهما لأن مفعولهما يحتاج إلى ساعات ليزول.

ممارسة الرياضة
تساعد الرياضة على إنتاج الأندورفين، الذي يجعلك أكثر يقظة وانتباهاً، لذا احرصي على ممارسة المشي خلال العطلة أو ابدئي يومك في الصالة الرياضية.


راحة العين
احرصي على إعطاء الراحة لعينك وذلك لتجنب الإرهاق الناتج عن التركيز لفترةٍ طويلةٍ على شاشة الحاسوب.

اقرئي أيضا:

شاهدي أيضا:

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير