6 عادات جديدة عليكِ اتباعها بعد الحمل

تعد فترة الحمل من الفترات المهمة في حياة كل أم، فالحالة النفسية والجسمانية لها تؤثر بشكل مباشر على الطفل، لذلك هناك بعض العادات الصحية التي يجب على كل أم اتباعها بمجرد بدء مرحلة الحمل، وهي:

1- ممارسة الرياضة بانتظام، حيث تساعد الرياضة على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من التوتر وتقوية عضلات الظهر والقدم، مما يقلل من شعورك بآلام الظهر في المراحل الأخيرة من الحمل، وسرعة التعافي من جرح الولادة القيصرية.

اقرئي أيضًا : اكتئاب ما بعد الولادة مرض جديد للرجال... تعرفي على كيفية معالجة زوجك منه

2- شرب كميات وفيرة من الماء؛ لأن الماء يساعد على توفر الأكسجين في الدم الموجود في جسمك، ما يمد الجنين بالأكسجين والمغذيات الأساسية التي تصل له من خلال المشيمة، مما يعني أن تدفق الدم يزداد بنسبة 50%؛ ليستطيع التعامل مع هذا النشاط الإضافي، لذا من المهم شرب كميات أكبر من الماء لا تقل عن 3 لترات من الماء.

3- تجنب تناول الأطعمة السريعة مثل الهامبورغر والبيتزا؛ نظرًا لكثرة الدهون وقلة العناصر الغذائية المفيدة في هذه الوجبات، لذلك من الضروري استبدالها بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الصحية المختلفة المهمة لنمو الجنين، مثل الخضراوات والفواكه.

اقرئي أيضًا : الرضاعة الطبيعية..5 أطعمة تساعد على إدرار اللبن

4- الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم؛ لأن الحمل يتسبب في التعب والإرهاق دائمًا، ويجب أن تحصلي على عدد ساعات كافية من النوم في الليل، وفي حالة عدم النوم بشكل جيد خلال الليل بسبب الآلام المعتادة في الأشهر الأخيرة، يمكنك أن تنامي خلال فترة النهار، بحيث لا تقل عدد ساعات نومك عن 10 ساعات كل يوم.

5- قضاء الوقت مع الحوامل يساعدك على دعم ثقتك في نفسك؛ لأنهن يشعرن بنفس أحاسيسك ويتفهمن ما تتحدثين عنه، لأن الحالة النفسية للحامل تتغير باستمرار خلال فترة الحمل؛ بسبب اضطراب الهرمونات.

اقرئي أيضًا : طرق صحيّة لانقاص الوزن بعد الانجاب

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية