حقن البوتوكس... ما لها وما عليها

لمع اسمه في عالم التجميل، فصار مرتبطاً به بعدما بهرت أعماله أشهر السيدات في لبنان والعالم العربي. لقد اهتم بنحت أجسام الكثيرات ورسم وتنسيق وجوههن لتظهرن بأبهى حُلّة. انه الدكتور طوني نصّار، صاحب 3 عيادات تجميلية برازيلية في لبنان. التقته "الجميلة" وكان لها معه الحوار التالي عن تقنية البوتوكس:

 

ما هي الخدمات التي تقدّمها العيادات التجميلية البرايزلية؟

فضلاً عن عمليات تجميل على أنواعها مثل شدّ البطن والجسم، تكبير الصدر والمؤخرة وغيرها. ونحن نعتقد ان العيادات التجميلية البرازيلية تضم عدّة اختصاصات لدينا علاج بالماكينات، علاج بالأبر (بوتوكس) الغذاء العضوي، عمليات التجميل هي حل لمشاكل تعاني منها السيدات بينما الغذاء يتفادى هذه المشاكل.

 

ما الذي يميزكم فيه؟

المعروف ان البوتوكس يُحقن كل 6 أشهر، وأحياناً يترك عند النساء تأثيراً نفسياً سلبياً سببه الألم من الحقنة.

نحن في مركز العيادات التجميلية البرازيلية، نحقن "البوتوك نحقن "البوتوكس" من دون ألم وبدون أي اثر سلبي على نفسية المرأة .

 

 

إقرئي ايضا  أفضل تقنيات تفتيح بشرة الجسم

 

 

ما هي دواعي استعماله ومناطق الحقن به؟

  • هو حل لتجاعيد الجبين وحول العينين وهناك مفهوم خاطئ أن الخدين يمكن ان يحقنا به، وكذلك الشفتين ومنطقة ما بين الشفتين والأنف. وأحياناً نحقن به الرقبة المجعدة نتيجة عضل مشدود فيها أكثر من اللازم.
  • يعالج "البوتوكس" مشكلة العرق الزائد من تحت الإبطين واليدين (نفس المادة التي ذكرناها لحل التجاعيد ولكن بعيار مختلف ولمدة 6 أشهر أيضاً).
  • أصبحنا اليوم ندخله في "الميزو" تلك المادة التي تحتوي على تركيبة فيتامينات لاعطاء الوجه نضارة، والهدف من ذلك شد الوجه.
  • البوتوكس يفيد في حالات داء الشقيقة، لأنّ حقن الجبين به، يشلّ حركة العضل ويبعد عن المرأة التي تعاني من وجع الرأس المزمن Migraine هذا التشنج المتعب.

 

 

إقرئي أيضا  طرق طبيّة حديثة لتفتيح البشرة

 

متى يتحول "البوتوكس" الى سم يضرّ المرأة ؟

أساساً "البوتوكس" هو سم "الموتولينيوم" المستخرج من الـ "توكسين" ولكن يؤخذ منه المفيد ويترك ما يضر الانسان. ولكن سوء استعماله من قبل طبيب أو شخص غير كفوء قد يؤذي شكل هذه المرأة أو تلك.

ولا يمكننا أن ننسى أنه أحياناً وبسبب وجود العضلات فوق بعضها البعض، لا تنجح هذه التقنية أو قد تتسبّب بشعور بثقل في جفن العين، لكن هذا الأمر لا يدوم بل يكون في الفترة الأولى ويمكن أن يستمر حتى الشهرين.

أضف تعليقا