هل يمكن علاج علامات تمدّد الجلد للحامل؟

التخلّص من علامات التمدّد التي تظهر على سطح الجلد والناتجة عن زيادة في الوزن أو الحمل، أمر شديد الصعوبة، بحسب ما يؤكّده الأطبّاء، وهو مرهون بعمق هذه العلامات والمناطق التي تظهر فيها في الجسم، إلّا أنّهم في الوقت نفسه يجمعون على أنّ الترطيب اللّازم، خاصّة لمناطق البطن، الذراعين والأرداف يقي من ظهور هذه العلامات، لافتين إلى عدم صحّة ما يشاع بأنّ الكريمات أو الوصفات الطبيعيّة تزيل هذه العلامات نهائيّاً، بل تخفّف من مظهرها، نتيجة تجدّد الخلايا بعد مرور وقت من استخدامها، فتبدأ هذه الخطوط بالتحوّل ليتطابق لونها مع لون الجلد.

اقرئي أيضًا : روتين كامل لعلاج علامات التمدّد عند الحامل

هذا وينصح الأطبّاء باستخدام كريمات تحتوي على فيتامين A أو تطبيق وصفات طبيعيّة تمدّ الجلد بمضادّات الأكسدة وفيتامين A أيضاً الذي يساعد على تجدّد الخلايا.

أمّا إذا كانت علامات التمدّد عميقة، وعجزت هذه الكريمات والوصفات عن إخفائها أو التخفيف من مظهرها، فالحلّ يكون بجلسات الليزر. هو علاج ذو تكلفة باهظة بعض الشيء ولا يتسنّى لجميع النساء الخضوع له، إلّا أنّه في الوقت نفسه فعّال ويعيد مظهر الجلد إلى ما كان عليه قبل ظهور هذه العلامات.

اقرئي أيضًا : مزيج يقضي على علامات التمدّد عند الحامل

وأخيراً، يشدّد الأطبّاء على دور الرياضة في الحدّ من مظهر علامات تمدّد الجلد، حيث تساعد على تقوية العضلات ومنع ترهّل الجلد.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية