كيفية استخدام زيت اللوز لتبييض البشرة؟

لطالما كان الحصول على بشرة مشرقة ونضِرة هو حلم تطمح إليه جميع النساء والفتيات. على الرغم من توافر الكثير من الكريمات ومستحضرات العناية التي تهدف لتبييض وتنقية البشرة، إلا أن نتائجها مؤقتة، كما تحتوي على نسبة من العناصر الكيماوية القاسية والتي تضر بصحة البشرة.

لذلك، تظل المكونات الطبيعية هي الأفضل؛ لتمنحك بشرة مثالية. من أبرز المكونات التي تجيد الاعتناء بصحة ونضارة بشرتك هي زيت اللوز. فيحتوي على نسب هائلة من الفيتامينات والعناصر المغذية الأساسية لمكافحة شحوب البشرة وتعزيز صحتها وحيويتها.

اكتشفي كيف يمكنكِ استخدام زيت اللوز للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة.

شاهدي أيضًا : 

 

1- تدليك الوجه
ضعي بضع قطرات من زيت اللوز بين راحتي يديكِ، استخدميها لتدليك بشرة الوجه والرقبة برفق. يترك على البشرة طوال الليل؛ لتحصلي على بشرة أكثر نضارة في الصباح التالي. كرري استخدامه 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

2- تقشير الوجه
اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر مع ½ ملعقة صغيرة من السكر البني أو السكر الأبيض. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لبضع دقائق ثم يفرك جيداً لتقشير الجلد الميت وتنعيم البشرة. استخدمي هذا المقشر مرة واحدة أسبوعياً على الأكثر.

اقرئي أيضًا : الكينوا، علاج سحري لجميع مشاكل البشرة!

3- ترطيب البشرة
اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من جل الألو فيرا للحصول على خليط متجانس. وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه، واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف بالماء الفاتر ومنظف مناسب لنوع بشرتك. استخدام ذلك مرتين أسبوعياً يمنحكِ بشرة نضرة ومشدودة.

4- تبييض البشرة
اخلطي ½ ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع محتويات كبسولة واحدة من زيت فيتامين E. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، ويترك طوال الليل، ثم يشطف في الصباح التالي باستخدام منظف لطيف. يساعد ذلك على التخلص من اسمرار البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة