سيندي كروفورد وولداها على خطاها

تركت العارضة العالميّة وسيّدة الأعمال سيندي كروفورد Cindy Crawford عرض الأزياء جزئياً عام 2000 للتركيز على رعاية ولديها كايا Kaya وبريسلي Presley. ويبدو أنّ الجميلة الأميركية التي ظهرت على أكثر من 500 غلاف مجلّة، محدثةً ثورة في عالم الأزياء في التسعينيات، لم تضع وقتها سدىً مع زوجها العارض السابق راندي جيربر Rande Gerber؛ إذ اكتسح ابناهما عالم الموضة مؤخّراً، ليتهافت عليهما المصمّمون من جميع أنحاء العالم، كما تمّ اختيارهما سفيرين لعلامة الساعات الشهيرة أوميغا Omega، منضمّين بذلك إلى والدتهما، التي عملت مع الشركة لمدّة 20 عاماً. وحين قرّرت كروفورد الاعتزال بالفعل، طالب ولداها بمكانها على منصّة العرض، وكانت مشاهدتهم يتبعان طريقها أمراً رائعاً ومثيراً، فما هي قصّة الأسرة الأكثر جمالاً؟

 

طفولة سيندي كروفودر وحياتها المبكرة
Early Years

وُلدت سينتيا آن كروفورد، أو سيندي كروفورد، في 20 فبراير 1966، في ديكالب، إلينوي؛ أمّها جنيفر سو كروفورد، وهي من أصل ألماني وإنكليزي وفرنسي، ووالدها جون دان كروفورد، ولها أختان.
كانت بعمر 16 عاماً عندما عثر عليها مصوّر صحيفة وأخذ صورة لها استحوذت على التقدير الفوري، وسرعان ما انضمّت إلى عالم الأزياء وشاركت في مسابقة وكالة عرض الأزياء العالميّة Elite Modeling Agency وانتهت بالفوز في مركز الوصيفة.
بعد المسابقة، أصبحت كروفورد وجه وكالة إيليت في شيكاغو. وأكملت تعليمها في مدرسة ديكالب الثانوية عام 1984، وحصلت أيضاً على منحة دراسية في الهندسة الكيميائية في جامعة نورث ويسترن، إلى أن انتقلت إلى مانهاتن في عام 1986 للعمل مع وكالة عرض أزياء إيليت نيويورك.

 

ثورة في عالم الأزياء
A True Revelation

تُعتبر سيندي كروفورد واحدة من عارضات الأزياء الأهمّ في أميركا، وواحدة من عدد قليل جدّاً من الأسماء الذين أحدثوا ثورة في صناعة الأزياء. فمنذ عمر فتيّ، أتيح لها العمل مع أكبر علامات الأزياء ومع لائحة ضخمة جدّاً من المجلات، ما أدّى إلى حفر اسمها في صميم الأعمال. وحتّى اليوم، بعد سنوات من تركها عرض الأزياء، تلقى كروفورد إشادة باعتبارها مصمّمة أزياء، وليس امرأة جميلة فحسب، لذكائها الفائق؛ حيث إنّها شرعت في رحلة مهنية منفصلة كمضيفة تلفزيونية، وأسّست خطّاً لأدوات المطبخ والأثاث والبياضات، كما عملت ممثّلة وسيّدة أعمال لتكون من الأسماء الأكثر نجاحاً في صناعة الأزياء. وإلى جانب ذلك، هي محبّة لعمل الخير، تشارك في مختلف البرامج الخيرية، وتنشر أيضاً الوعي بشأن أنواع مختلفة من السرطان.

 

حياتها المهنيّة
Her Career

خلال الثمانينيّات والتسعينيّات، أصبحت سيندي كروفورد من عارضات الأزياء الأكثر ظهوراً، وكثيراً ما كانت تشاهَد على صفحات غلاف مجلّات الموضة والأزياء مثل فوغ Vogue، بيبل People، هاربرز بازار Harper’s Bazaar، إيل Elle، كوزموبوليتان Cosmopolitan وألّور Allure.
كما مثّلت بعضاً من أكثر العلامات التجارية شهرةً، بما فيها فيرساتشي Versace، إسكادا Escada، ريفلون Revlon... في عام 1987، ظهر اسمها ضمن افتتاحيّة فيلم The Secret of My Success. كما استضافت House of Style، وهو برنامج عن حياة العارضات وصناعة الأزياء، بدءاً من عام 1989. وظهرت أيضاً في فيديو Freedom 90 لجورج مايكل في عام 1990، جنباً إلى جنب مع عارضات الأزياء كريستي تورلينغتون، ليندا إفانجيليستا، تاتيانا باتيتز وناعومي كامبل.
وابتكرت تمارين رياضية على أشرطة فيديو Cindy Crawford: Shape Your Body مع رادو تيودوريسكو في عام 1992، وحقّقت نجاحاً كبيراً. وقد دفعها النجاح إلى إنتاج تتمّة أخرى لفيديوهاتها بعنوان Cindy Crawford: The Next Challenge عام 1993.

أمّا في هوليوود، فقد ظهرت لأوّل مرّة عام 1995، في فيلم Fair Game، في دور البطولة.
وفي عام 2000، قدّمت فيديو رياضياً آخر، هو Cindy Crawford: A New Dimension، وكان يستهدف النساء اللواتي يحاولن استرجاع لياقتهنّ بعد الحمل. وبعد عام، سجّلت فيديو مضمونه تمارين للأطفال، يدعى Mini-Muscles With Cindy Crawford And The Fit-Wits، ولكنْ في العام نفسه، تركت عرض الأزياء.
وفي عام 2005، تعاونت مع الدكتور جان-لوي سيباغ الشهير لإطلاق خطّها الخاصّ لمنتجات التجميل، كما أطلقت خطّاً لأثاث المنزل Cindy Crawford Home Collection.
ولاحقاً عام 2009، أطلقت خطّ السلع المنزلية الخاصّة بها مع شركة J.C. Penney Company, Inc، وهي سلسلة من المتاجر.عادت سيندي كروفورد إلى عرض الأزياء في مايو 2011، وظهرت على صفحة غلاف فوغ المكسيك.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الأسرة الأكثر جمالاً
Charming Family

تزوّجت سيندي كروفورد أوّلاً من نجم هوليوود ريتشارد جير Richard Gere في عام 1991، وبعد 4 سنوات تمّ الطلاق بينهما؛ وقالت كروفورد يومها أنّ فارق السنّ كان السبب وراء طلاقها من النجم الوسيم: "لقد كنت في الـ22 من عمري، وفي هذه السنّ كنت أحاول التعرّف على هويّتي وما أريده في الحياة، وما أبغي تحقيقه، وهو كان في الـ37 من عمره."
لكنْ، في نفس الوقت، حرصت كروفورد على شكر زوجها السابق، لأنّه علّمها كيفيّة التعامل مع الشهرة، حيث قالت: "عندما كنت أرى المعجبين والمعجبات وهم يتقرّبون منه، كنت أتعلّم منه كيف يبني حاجزاً بينه وبينهم كي لا يتخطّونه".
وفي عام 1998، تزوّجت سيندي من رجل الأعمال الأميركي وعارض الأزياء الشهير السابق راندي جيربر Rande Gerber، وأنجبت منه بريسلي والكر Presley Walker، وكايا جوردان Kaya Jordan، اللذين ورثا الوسامة والطلّة الجميلة عن والديهما؛ وشكّل الأربعة عائلة صغيرة سعيدة ومتماسكة، يمكن القول عنهم أنّهم الأسرة الأكثر جمالاً.

 

كايا وبريسلي يكتسحان عالم الموضة كالعاصفة
Kaya & Presley: The Top Models

بدأت كايا العرض في سنّ الـ10 سنوات لصالح علامة يونغ فيرساتشي Young Versace، ولم تعرف والدتها كيف تشعر وتتعامل مع بداية ابنتها العمل في سنّ مبكرة، مشيرةً حينها إلى أنّ سنّ الـ17 سيكون أكثر ملاءمة لها؛ إذ تمّ اكتشاف كروفورد نفسها في سنّ الـ16. ومع ذلك يبدو أنّ مهنة عارضة الأزياء قد تغيّرت؛ فقد وقّعت كايا مع وكالة عرض الأزياء بعمر الـ14 فقط، بينما كان الموضوع المفضّل لبريسلي تصوير أخته؛ فأطلق الاثنان حساب إنستغرام عام 2014 لتسليط الضوء على صور كايا. وبدوره برز بريسلي جيربر على صفحات فوغ في مجموعة أوم لربيع وصيف 2016، وفي سنّ الـ16 عاماً فقط، كما عمل وهو لا يزال  طالباً في المدرسة الثانوية مع كبار المصمّمين، إذ عرض لموسكينو Moschino ودولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana في أسبوع الموضة للرجال، في حين انضمّت كايا إلى لائحة صور المشاهير التي ينشرها المصمّم ألكسندر وانغ Alexander Wang على إنستغرام تحت عنوان WangSquad@، في حين تمّ اختيارها أيضاً كأحدث سفيرة لنظّارات ميو ميو Miu Miu.
كما ظهر أولاد جيربر في فوغ باريس مع والدتهما، حيث احتلّت كايا وكروفورد الغلاف، في حين انضمّ بريسلي إليهما في داخل العدد، كما ظهرا في فوغ الأميركيّة أيضاً. من جهة أخرى، شاركا كارين روتفيلد في تحرير كتاب CR Fashion Book.

 

كايا على خطى والدتها
Like Mother Like Daughter

أصبحت كايا جيربر، 16 عاماً، من أكثر الوجوه شهرةً في عالم الموضة حالياً، فقد كانت الأبرز في عرض سان لوران Saint Laurent في أسبوع الموضة في باريس؛ إذ شوهدت المراهقة ترتدي مجموعة من الملابس الأنيقة وتقود بقيّة العارضات على منصّة العرض، الذي جرى تحت برج إيفل. وبدت كلّ طلّاتها مذهلة، بما في ذلك طلّة فستان أسود أنيق بدا أنّه مستلهم من فترة التسعينيّات، في إشارة إلى ذروة الموضة التي برزت خلالها والدتها.
وكانت كايا قد عزّزت حضورها باعتبارها واحدة من أكبر العارضات في العالم، بعد حضور جميع أسابيع الموضة الكبرى، قبل أن تشارك بنوع خاصّ المنصّة مع أمّها السوبر موديل في عرض فيرساتشي Versace.

 

سيندي كروفورد وولداها في حملة إعلانيّة موحّدة
One Ad Campaign

تمّ اختيار بريسلي وكايا جيربر سفيرين لعلامة الساعات الفاخرة أوميغا Omega، منضمّين بذلك إلى والدتهما سيندي كروفورد، التي مثّلت الشركة طوال 20 عاماً.
وفي بيان لشركة أوميغا، جاء أنّ كايا وبريسلي، اللذين يمثّلان الجيل التالي من محبّي الساعات، هما نجمان استثنائيّان ورائعان. وقد تمّ الترحيب بهما رسميّاً في افتتاح معرض أوميغا Her Time في باريس، حيث انضمّا إلى والدتهما على خشبة المسرح.

 

سيندي كروفورد الأمّ
Cindy Crawford The Mother

تقول سيندي كروفورد عن ولديها: "أنا لا أعطيهما أيّ نصيحة محدّدة حول العمل في حدّ ذاته؛ لأنّني أشعر بأنّ لكلّ شخص علاقة مختلفة مع الكاميرا، والنصائح التي أسديها لهما هي بمثابة تذكير حول ضرورة الحضور في الوقت المحدّد والاستعداد الدائم والاحتراف والتحدّث إلى الناس والشعور بالمتعة."
ومع استمرار كايا وبريسلي ببناء مسيرتهما في عالم الموضة، يلاحظ كثير من المعجبين التشابه الغريب بين الأمّ وابنتها، وقد برز الشبه بينهما واضحاً حين حضرت الاثنتان حفل فوغ في إيطاليا، بعد مشاركتهما المنصّة لأوّل مرّة في عرض فيرساتشي.


حقائق عن حياة سيندي كروفورد
أدّت حوادث مثل طلاق والديها في طفولتها وصدمة وفاة أخيها من سرطان الدم إلى جعلها شخصاً متفهّماً أكثر لمشاكل الناس.
في عام 1995، صنّفتها فوربس Forbes أعلى العارضات أجراً على هذا الكوكب.
بسبب تشابهها مع عارضة الأزياء الراحلة جيا كارانجي، كانت تسمّى بايبي جيا Baby Gia عندما دخلت مهنة عرض الأزياء.
وقّعت صفقة بقيمة مليون دولار مع علامة بيبسي Pepsi، خلال مباريات كرة القدم الأميركية سوبر بول عام 1992، كما كانت لها صفقة أخرى كبرى مع علامة ريفلون Revlon.
في عام 1996، عندما كان الأمير وليام بعمر الـ13، ولإعجابه الشديد بسيندي كروفورد، دعتها الأميرة الراحلة ديانا إلى قصر باكنغهام.

 

إقرئي ايضاً:

كيف تعتني العارضة Karlie Kloss ببشرتها؟

إطلالات ساحرة للعارضة Hailey Baldwin

تسريحة شعر للمراهقات على طريقة العارضة Kaia Gerber

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم