مكونان طبيعيان بديلان للفيلر سيعيدان الشباب الى عينيك

على رغم أهمية العينين ودورهما الكبير في تعزيز جاذبية المرأة وجمالها، إلا أن النساء في أحيان كثيرة لا توليهما والمنطقة المحيطة بهما الأهمية الكافية، في وقت هما في أشد الحاجة الى العناية، كون البشرة في هذه المنطقة من الوجه حساسة جداً ورقيقة، إضافة الى أن عوامل كثيرة تؤثر سلباً عليها، من أبرزها السهر لساعات طويلة والتعب وارتفاع ضغط الدم... فضلاً عن التقدم في السن والتعرض الكثيف لأشعة الشمس. لذلك، سنقدم إليك خلطة بمكونين فقط هما البطاطا والخيار، ستغنيك عن الفيلر والبوتوكس في إعادة الشباب الى منطقة حول العينين.

 

فوائد البطاطا للبشرة
تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمتلك قدرة عالية على محاربة التجاعيد وكل أنواع التهابات الجلد، كما تعمل على تبييض البشرة وتقشيرها وإزالة كل الأوساخ عنها. إضافة الى ذلك، تشتمل البطاطا على الأحماض الدهنية والفيتامينات المفيدة للبشرة، مثل البوتاسيوم والمغنيزيوم والفوسفور، التي تعمل على تغذية البشرة ومنحها ملمساً ناعماً.

 

فوائد الخيار للبشرة
يعمل الخيار على التخلص من الانتفاخات والهالات السوداء تحت العينين، كما يساهم في تجديد البشرة وتحسين الأنسجة الضّامة فيها والحفاظ على مرونتها. إضافة الى ذلك، يساعد الخيار في  مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة الظاهرة على البشرة، فضلاً عن أنه يشدّ البشرة ويحافظ عليها رطبة ومتوهّجة وصافيةً وأصغر سناً.

 

طريقة تحضير الخلطة وتطبيقها
أولاً، قومي ببرش نصف حبة من الخيار ونصف حبة أخرى من البطاطا. اخلطي الخيار والبطاطا جيداً وضعيهما في الثلاجة في وعاء مخصص لمكعبات الثلج. وحين تصبح مكعبات البطاطا والخيار متجمدة، انزعيها من الثلاجة وضعيها مباشرة على عينيك المغمضتين، وذلك لمدة عشر دقائق. بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد.
وللحصول على نتيجة فعالة وسريعة، واظبي على تطبيق هذه الخلطة يومياً، وذلك قبل الخلود الى النوم.

 

 

شاهدي ايضا:ً

 

 

إقرئي ايضاً:

طريقة عمل صابونة زيت السمسم لازالة التجاعيد وحب الشباب

صابونة الكركم لتبييض البشرة وازالة التجاعيد.. اصنعيها في البيت

كريم طبيعي لازالة الانتفاخات والتجاعيد والهالات السوداء تحت العين

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة