الكونتور والهاي لايت.. الظل والضوء لجمالك

الكونتور والهاي لايت مستحضران من أدوات المكياج هامان جداً، لكن الكثيرات لا يلتفتن إليهما أثناء تطبيق المكياج، وهما يستخدمان لتحديد ونحت الوجه وإخفاء عيوب الملامح وإبراز مناطق الجمال.. فإذا كنتِ تعانين من شفاه عريضة، أو وجه سمين أو تشوبه عيوب وآثار حبوب وتشوهات، يمكنك إخفاؤها باستخدام الكونتور والهاي لايت بطريقةٍ معينة، يحددها شكل الوجه والمشكلة التي تريدين إخفاءها، فهما يطبقان نظرية "الظل والضوء" في الرسم، بتظليل أماكن لإخفائها، لكي تبرز أماكن أخرى مضاءة.
بلونه الأبيض، يشكل الهاي لاتي الضوء الذي ينير المناطق التي نرغب في  إبرازها، ويمكن تنفيذه بالكونسيلر الفاتح أو اللؤلؤي، لمنطقة تحت العين والجبهة والذقن وعظمة الأنف ومحيط الشفتين. 
وبلونه البني المائل إلى الرمادي، وليس إلى الأحمر أو البرتقالي، يمثل الكونتور الظل لإخفاء العيوب، ويمكن تنفيذه ببودرة غامقة، أو ظلال عيون بتلك الدرجة بالتحديد، أو بدرجة البرونزي عند منبت الشعر وأسفل الخد، وليس على الخدود نفسها، إذ يفضل استخدام أحمر الخدود "بلاشر" لها، والذي يوضع أيضاً على جانبي الأنف لتصغير حجمه.
كيفية التطبيق، حسب شكل الوجه

 قفي أمام المرآة، ارفعي شعرك إلى الوراء، ثم خذي قلم أحمر الشفاه، وابدئي برسم حدود وجهك على المرآة ببطء، كي تستطيعي تحديد حدوده  بدقة، وراعي أن تكوني قريبة من المرآة وثابتة. وعندما تنتهين تأكدي من دقة رسمك، لأن الرسم على المرآة يحتاج إلى دقة، ثم قسمي الوجه إلى قسمين، برسم خط يقسم الوجه طولياً إلى نصفين، وبعد ذلك قسميه إلى ثلاثة أقسام بالعرض، بحيث يبدأ القسم الأول من بداية الشعر حتى تحت عظمة الحاجب بالعرض، والقسم الثاني من تحت عظمة الحاجب حتى نهاية الأنف "أي فوق الشفة"، أما القسم الثالث فيبدأ من تحت الأنف حتى أسفل الذقن، وأعطي الأقسام أرقاماً بسيطة بدل القياسات للأقسام العرضية، ثم حددي نوع وجهك كما يلي:
-  الوجه البيضاوي: تكون الجبهة فيه عريضة نوعاً ما، والطول يساوي العرض مرة ونصف المرة، أي إن شكله يشبه البيضة، وهو ثلاثة أنواع: البيضاوي المتناسق، البيضاوي الطويل، والبيضاوي الذي يكون فيه الفك بارزاً.
- الوجه الدائري: قياساته متساوية طولاً وعرضاً.
- الوجه الطويل: هو نفسه البيضاوي الطويل، ويتميز بطوله، والعرض يكون أقل، أما الذقن فتكون مدببة.
- الوجه المربع: يتساوى فيه عرض الجبهة بعرض الفك، ومنه أيضاً المربع المنحرف.
- الوجه المستطيل: يشبه المربع، لكنه أطول منه، والجبهة فيه تكون عالية، والأنف ضيقاً وطويلاً، ومنه المستطيل البارز الملامح على الخدين وأطراف الفك.
- الوجه المثلث "القلب": يتميز بالجبهة العريضة والذقن المدببة، ومنه المثلث الممتلئ الذي يتميز بالخدين البارزين ويشبه المستطيل.
- الوجه الماسي: وهو نادر، ويتميز بالخدين البارزين، وتكون الجبهة والذقن أصغر منهما.
 

أضف تعليقا