أطعمة تنظم الدورة الشهريَّة

اتباع نظام غذائي متوازن هو الحل الأكثر فاعليَّة لمعالجة مجموعة متنوِّعة من المشاكل الصحيَّة إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى المواد المغذية ويحتوي على كثير من الأطعمة غير الصحيَّة يكون ذلك له أثر بالتأكيد ينعكس على دورة الطمث فتأكدي تماماً قد تغيب الدورة الشهريَّة أو تتأخر عند محاولة اتباع رجيم أو تناول القليل من الطعام من أجل إنقاص وزنك.

 

اقرئي أيضاً 6 أطعمة مؤثرة على العلاقة الزوجيّة

 

 

ـ الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم مهمة للحفاظ على دورة منتظمة وإذا كنت لا تحبين شرب الحليب يمكنك الاستعانة بغيره من الأطعمة الغنيَّة بالكالسيوم مثل الزبادي والسلمون والقرنبيط والبروكلي. اختاري الخيارات الصحيَّة مثل الكربوهيدرات المركبة، والفواكه، والخضراوات الورقيَّة الخضراء والمكسَّرات والشوفان.

 

 ـ اضيفي عنصر فيتامين (E) إلى نظامك الغذائي، ومن أفضل مصادره الكبد وصفار البيض والأفوكادو وللأهميَّة شرب الماء الكافي كل يوم. اشربي بين 8 إلى 10 أكواب على الأقل من المياه النظيفة كل يوم لصحة جيِّدة عموماً.

ـ تناول الكرفس، إذ إنَّ أوراقه وعيدانه تساعد على تحفيز تقلصات الرحم ويعمل على تدفق الدم في الحوض والرحم ما قد يؤدي إلى نزول الدورة.

ـ تناول البابايا أو الجزر أو القرع لسبعة أيام متواصلة، إذ إنَّ الكاروتين يسهم في تعجيل نزول الدورة الشهريَّة.

·       مشروبات تساعد على نزول الدورة:

ـ تناولي كميَّة كبيرة من فيتامين (سي) الذي يساعد على إنتاج هورمون الأستروجين الذي يساهم في بناء بطانة الرحم فيسرع من نزول الدورة الشهريَّة ويمكنك تناول شاي البقدونس عن طريق غليه وتناوله 3 مرَّات يومياً.

ـ تناولي القرفة الساخنة مع اللبن أو من دونه يومياً بمقدار كوب أو اثنين.

ـ تناولي شاي الزنجبيل فنجانين يومياً، فالزنجبيل والقرفة كفيلان بإنزال الدورة الشهريَّة في غضون أيام قليلة جداً.

ـ تناولي الأسبرين حبتين مساء ويمكنك تناولها مع كوب من الليمون المحلى بالعسل.

ـ تناولي مزيجاً من عصير القصب مع ملعقة زنجبيل وملعقة كركم صغيرة وشربها في الصباح على الريق لعدة أيام لبدء الدورة الشهريَّة بشكل طبيعي.

 

 

اقرئي أيضاً أطعمة تزيد رغبة زوجك الجنسيّة

 

 

 

أضف تعليقا