ما على برجك التعامل معه عاطفياً قبل عيد الحب

كل شخص يملك حمولته العاطفية الخاصة التي لا يمكنه التخلص منها.. صحيح أنها تختلف لناحية «الحجم» و«الوزن» وبالتالي تأثيرها يختلف بين شخص وآخر ومع ذلك هي من الأمور التي تؤثر سلباً على الحياة العاطفية للشخص.

أحياناً الأمر قد لا يرتبط بحمولة عاطفية بقدر ما هو مشاكل نتيجتها آلية تعامل الشخص مع حياته العاطفية. هذه المشاكل ترتبط وبشكل مباشر بشخصية الفرد ونظرته للعاطفة والحب والعلاقة مع الاخر.

وبما أن عيد الحب على الأبواب فإن كان الهدف إختبار يوماً جميلاً رومانسياً وحياة عاطفية صحية تمتد لما بعد ذلك فهذا ما على كل برج من الأبراج التعامل معه قبل عيد الحب.


الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

ما عليك أيها الحمل التعامل معه قبل عيد الحب هو واقع أنك ما تنفك تهرب من المشاكل التي تعاني منها خصوصاً في حياتك العاطفية. يحق لك الشعور بالألم كما أنه ليس بالضرورة أن تكون قوياً طوال الوقت ولا أن تكون البرج الحديدي الذي لا ينهار والذي لا يختبر العذاب أو الألم. إلهاء النفس عن الألم مفيد ولكن ضمن حدود لأنه حين يتحول الى نمط حياة فنحن نتحدث عن مقاربة غير صحية للحياة بشكل عام والحياة العاطفية بشكل خاص.
حان الوقت للمواجهة، فانت من الابراج التي تعشق المواجهة في كل المجالات بإستثناء الحياة الشخصية.

الأمور الاخرى التي يجب التعامل معها قبل عيد الحب هي قلة التنظيم والفوضى التي يعيشها هذا البرج. قلة التنظيم هذه تجعل حياة الحمل عبارة عن فوضى دائمة وبالتالي لا توازن ولا قدرة على تخصيص الوقت الكافي للشريك.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

الثور برج عنيد للغاية وهو يدرك ذلك ولا يسعى الى التغيير بأي شكل من الأشكال. لا يمكنه أن يتقبل بأنه قد يكون مخطئاً لان ذلك يعني بالنسبة إليه أنه يتنازل وهذا الأمر غير مقبول في قاموسه. العناد هذا يصعب على الشريك مهمته لأن عدم القدرة على المساومة تعني الوصول الى طريق مسدود مرة تلو الأخرى.

في المقابل الثور معتاد على البقاء في دائرة الراحة الخاصة به وهذا يعني أن على شيء السير وفق جدول معين ووفق روتين محدد وأن خرجت الأمور عن ذلك المسار فإن الثور سينزعج بشكل يفوق الوصف وبالتالي لن يتجاوب أو يسير مع الامور بل سيضع حداً لها من خلال الرفض الدائم.

عدم القدرة على السير مع التيار تؤثر وبشكل كبير على العلاقات لان العلاقات هي فوضوية وعفوية وحين تفقد هاتين الصفتين فنحن نتحدث عن شيء آلي يسير وفق خطط محددة بشكل مسبق.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

التواصل جزء أساسي وهام في العلاقات بالنسبة للجوزاء ومع ذلك الأمر يعتمد على مزاج هذا البرج وليس على الحاجة للحوار. من الخصال السيئة التي يملكها الجوزاء والتي يمكنها أن تؤثر سلباً على أي علاقة يرتبط بها سواء كانت علاقة حب أو زواج هي انه عاشق أزلي للمغازلة وعليه فهو لا يمانع القيام بأمور لا يمكن لاي شريك التعامل معها.

في المقابل الجوزاء يصعب توقع تصرفاته ولكن هذا الأمر جزء من شخصيته وبالتالي لا يملك أي قدرة على التحكم بالأمر ولذلك كي لا يجد البرج هذا نفسه في مكان «لا يليق» به عليه إختيار الشريك المناسب والذي يمكنه أن يفهم شخصيته وأن يتعامل معه بطريقة تليق به.

ولكن ما يمكن لهذا البرج العمل عليه هو واقع أنه يمل بسرعة وعليه فهو مستعد لترك كل شيء والمضي قدماً في حال لم يعد يملك الشريك يقدم ما يبقي البرج هذا «مهتماً» وسعيداً.. ما على الجوزاء الإقتناع به والتعامل معه قبل عيد الحب هو أن مهمة الشريك ليست توفير التسلية له طوال الوقت.. فإن كان الهدف علاقة ممتعة عليه أن يقوم هو أيضاً بدوره.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

السرطان من الابراج الحنونة والعاطفية والحساسة والتي تقدم كل ما تملك حين تحب. ولكن ورغم جمالية هذا الجزء من شخصيته إلا انه يميل لان يصبح متملكاً حين يقع في الحب وبالتالي التملك يجعل الشريك يختنق وحين يطالب بمساحته الشخصية سيتعامل السرطان مع الأمر كما لو أنه تم تحطيم قلبه أو حتى خيانته.

الأمر الثاني الذي على السرطان التعامل معه قبل عيد الحب كي يؤسس لعلاقة صحية يمكنها أن تستمر لوقت طويل هو إستمراره بالتعلق بالماضي.. البرج هذا لا يمكنه نسيان أي علاقة مر بها وعليه فهو وفي سره يتمنى لو يعود الحبيب رغم أنه مع شخص اخر.
هذه المقاربة مدمرة ،للسرطان وللعلاقة بأسرها.


الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

الأسد برج يملك الكاريزما والسحر والشخصية الجذابة.. وهو يحب أن يتم تدليله طوال الوقت ولكنه يبادل ذلك التدليل بتدليل أكبر حين يقع في الحب. هناك عدة أمور على البرج هذا التعامل معها قبل عيد الحب. الجزء الأول هو منحه للشكل الخارجي إهتماماً كبيراً، ليس بالضرورة أن يكون الشريك بأفضل طلة ممكنة طوال الوقت، يمكنه أن يمر بفترات سيئة كما هي حال البشر ولا داع للشعور بالنفور حين يمر بتلك الفترة.

الامر الثاني يتعلق بتوقع الأسد من الشريك أن يكون مثالياً، لانه لا يمكنه أن يقبل أقل من ذلك بحكم أن الأسد يعتبر بأن الشريك «يعبر» عنه وبالتالي هو جزء من «البرستيج» الخاص به ويجب أن يكون إنعاكساً لصورة مثالية.

الامر الثالث يتضمن كل ما ذكر أعلاه لانهما يندرجان أيضاً ضمن خانة غرور الأسد المتضخم، مهمة الشريك ليست إرضاء غرورك أيها الأسد طوال الوقت.. وعليه التعامل معه كما لو كان تابعاً وأنت القائد الذي يجب إرضاء كل رغباته لن يجعل العلاقة تتقدم وتتطور على الإطلاق.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

العذراء من الأبراج الجدية المثقفة والتي تملك شخصية جذابة ولكنها تحاول كل ما بوسعها إخفائها تحت قناع من البرود والقساوة أحياناً.

بطبيعة الحال العذراء يدرك بأن معاييره المرتفعة تضع الكثير من الضغوطات على العلاقة لان الشريك لا يمكنه أن يرتقي اليها مهما حاول لانها وبكل بساطة غير واقعية.
كما أن وضع أهمية هائلة على التفاصيل وإنتقاده في كل مرة يقوم بأمر ما لا ينفذ بشكل مثالي قاس بعض الشيء.

الامر الثالث هو أن البرج هذا التوقف عن الإنشغال بمشاكل الاخرين والتركيز على مشاكله الخاصة. لا بأس برفض مساعدة البعض حين يكون لديك الكثير من المشاكل التي يجب حلها، عليك في مرحلة ما وضع نفسك والشريك أولاً.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان برج دبلوماسي من الطراز الأول يكره المواجهة ويحاول إيجاد التناغم بين الجميع.
الميزان لا يستطيع أن يكون في علاقة عاطفية لا توازن فيها ولا تناغم، وهذا طبيعي بحكم أن شخصيته تجعله لا يمكنه الإستمرار في أي نوع اخر من العلاقات.
ولكن المشكلة هنا هي أنه لتحقيق ذلك فهو ما ينفك يتجنب المواجهة، وتجنب المواجهة يعني ترك الكثير من الامور تمر حتى ولو كان يجب التوقف عنها. هذا يجعل الاخر يتعامل مع الميزان بفوقية أو كأنه عديم الشخصية.. وبالتالي التجاوزات تكون بالجملة.

الأمر الثاني يتعلق بالتذمر الدائم حول المشكلة وعدم القيام بأي شيء لحلها. هذه عادة سيئة جداً عند البرج هذا تجعله يميل للشعور بالأسف على نفسه طوال الوقت. هذه المقاربة تجعل الشريك لا يعرف كيف يتعامل مع الميزان أو يقوم هو بدوره بالشعور بالشفقة عليه وبالتالي تنتقل العلاقة الى مكان غريب لا يجب أن تتواجد فيه اصلاً.. العلاقات القائمة على الشفقة علاقة مصيرها الفشل من دون شك.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب برج حسي للغاية، غامض ويملك جانبه السري الذي لا يريد كشفه لاحد وذلك لانه يحاول أن يحمي قلبه ومشاعره. العقرب من الابراج البعيدة كل البعد عن الشفافية حين يتعلق الامر بالمشاعر. وهذا الامر يشكل مشكلة كبيرة للشريك لانه لا يعرف ما الذي يشعر به العقرب أو مكانته عنده.
في المقابل هناك الغيرة التي على العقرب تعلم السيطرة عليها لانه تجعله يقوم بامور عليه عدم القيام بها على رأسها التشكيك الدائم بإخلاص الشريك.

حين يتمكن العقرب من السيطرة على غيرته فإن كل شيء سيصبح أسهل وأوضح وأسهل.

ما على العقرب العمل عليه أيضاً هو واقع أنه لا يبذل أي مجهود للتعبير لفظاً عما يشعر به أو عما يريده. صحيح أنه يلجأ لمقاربات اخرى كالكتابة أو اي من الامور التي يفضلها ولكنها مقاربات لا تنفع حين تفرض المشاكل الجدية نفسها وبالتالي هناك ضرورة ملحة للحديث عنها.

والجزئية الأخيرة التي على البرج هذا التعامل معها هي واقع أنه يعشق أن يكون هو المسيطر على مسار الامور.. وإن أضفنا الى هذه الصورة حدة المشاعر التي يشعر بها فإن النتيجة ستكون مقاربة «عدائية » جداً يمكنها أن تجعل الشريك يتراجع عشرات الخطوات الى الخلف.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

القوس برج متفائل محب للحياة والكل يحب التواجد معه. ولكن القوس لا يمكنه الالتزام حتى لو إرتبط في علاقة حب أو زواج. هامش الحرية التي يحتاج اليه لا يمكن لاي شريك تحمله ما لم يكن يملك صبر أيوب. هذه الجزئية تضع الكثير من الضغوطات على العلاقة لانه في الوقت الذي يقوم القوس بفرض مساحته الخاصة فهو لا يمكنه تقبل منح الشريك مساحته الخاصة في المقابل.

الامر الثاني يتعلق بالصراحة.. نعم الصراحة ضرورية وأساسية لإستمرار العلاقات ولكن الصراحة حين تزيد عن حدها فحينها نحن نتحدث عن وقاحة. القوس لا يفكر مرتين قبل قول ما يريد قوله ولا يجمل كلامه ولا ينمقه بل يقول كل شيء كما هو.. وبالتالي ما ينفك يجرح مشاعر الشريك. صحيح أن القوس يعتذر بسرعة ولكن هناك طاقة للإحتمال عند البشر أيها القوس.. عليك عدم نسيان ذلك على الإطلاق.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي واحد من أكثر الأبراج إخلاصاً كما أنه جدي وغير مستعد للإرتباط ما لم يكن قد وصل لمرحلة من الإستقرار المادي التي تمكنه من توفير ما يحتاج اليه الشريك. وهذه المقاربة من الناحية النظرية مثالية.. ولكن الجدي عليه ان يتعامل مع واقع أنه متحفظ جداً حين يتعلق الأمر بمشاعره بواقع أنه غير رومانسي على الإطلاق. نعم ندرك بأن هذه الامور هي جزء من شخصيته ولكن ما يمكن للبرج هذا القيام به هو بذل بعض الجهود من أجل أن يدلل الشريك بمبادرات تحمل الحد الأدنى من الرومانسية.. فالكل يحتاج للرومانسية حتى وإن قال عكس ذلك.

الامر الثاني الذي على الجدي التعامل معه قبل عيد الحب هو أنه مستعد لشطب أي شخص كان من حياته في حال قام ذلك الشخص بأي فعلة لا تروق له.. الامور لا يجب أن تكون بيضاء أو سوداء هناك مساحة للرمادي.


الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

الدلو برج فريد من نوعه فهو لا يشبه أي برج اخر ويملك عقلية مختلفة ترى الحياة والعلاقات من منظور مختلف. مستقل ولا يمكن توقع تصرفاته وهو عادة لا يكون أعزباً بل ستجدونه في علاقة بشكل دائم لانه يجذب الاخرين بسهولة تامة. ومع ذلك الدلو من الابراج المنفصلة عاطفياً والتي لا يمكنها تحت أي ظرف من الظروف التعبير عنها.. لانها وبكل بساطة لا تريد ذلك.
الدلو يتوقع من الشريك أن يعرف مشاعره وأن يتوقع ما الذي يفكر به رغم أنه لم يكشف عنها ولم يقدم أي دليل عما يشعر به أو يفكر به وحين لا يقوم الشريك فإن الدلو يعتبر بأن الاخر لا يفهم شخصيته.

المشكلة الثانية التي يجب العمل عليها هي المسافة التي يضعها بينه وبين الشريك حتى ولو كان في علاقة زواج، هذه المسافة يمنع على الشريك تجاوزها لان الدلو يشعر بالإختناق بسرعة وبالتالي لا يمكنه أن يستمر في تلك العلاقة.


 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت برج رومانسي يحب الحب ويعشق الرومانسية. هو من الابراج التي تملك جانباً فنياً مبدعاً وعليه فهو حساس للغاية وهذا ما يجعله يجعل من «الحبة قبة» طوال الوقت.
المشكلة الأساسية التي على الحوت التعامل معها هي واقع أنه يقوم بتحليل كل شيء أكثر مما يجب وبالتالي يمنح التصرفات التي لها أهمية لها أهمية كبرى وكأنها هي التي ستحدد مسار العلاقة.

بعض التصرفات بسيطة ولا تأثير لها ولا نية سيئة تقف خلفها، هي مجرد تصرفات يقوم بها كل البشر لذلك لا داع لتحميل الأمور أكثر مما تحتمل.

ما على البرج هذا العمل عليه هو محاولة معرفة الامور والنقاط التي عليه بالفعل أن يحللها وأن يترك تلك التفاصيل التافهة التي لا أهمية لها تمر مرور الكرام.

 

إقرئي ايضاً:

عيد الحب فصّل على مقاس هذه الأبراج

4 أزواج من هذه الأبراج يفهمون مشاعر المرأة... هل زوجك أحدهم؟

4 أبراج يشعرون بالملل في العلاقة الزوجية... هل زوجك أحدهم؟

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات