مستحضرات التصحيح.. ما يجب ان تعرفيه عنها

مستحضرات التصحيح مهمة جداً، حتى ولو لم تكن لديك الرغبة في وضع المكياج.. وكمية قليلة منها مفيدة جداً، كما ينصح باستعماله لإخفاء البقع الداكنة أسفل العينين، والاحمرار حول الأنف، وأوردة الدم الرقيقة الظاهرة، بالإضافة إلى تغطية أيّ بقعة جلدية.
وتتوفر مستحضرات التصحيح بتركيبات مختلفة، كالقلم أو الإصبع أو الكريم، وقد تأتي بشكل أقلام مع فرشاة أو أنابيب، مع تشكيلة واسعة من الألوان. وكالعادة، ينصح دائما" باختيار الملائم منها لاحتياجاتك، وفقا" لنوع ولون بشرتك.
إذا كنت معرضة لظهور بقع داكنة أسفل عينيك، اختاري مستحضر التصحيح بلون الظلال الأصفر إلى البرتقالي، للمساعدة في تخفيف اللون الداكن في هذه المنطقة، ولا تستعملي مستحضرات التصحيح ذات الألوان الفاتحة جداً، أو الوردية أكثر مما ينبغي، فهذا يساعد في زيادة مساحة المناطق الداكنة.
وباستعمال أداة الإضافة أو الفرشاة، ادهني مستحضر التصحيح أسفل العين، قرب الرموش والزوايا الداخلية، ومدّيه إلى الأسفل بشكل رقيق. باستخدام إصبعك الوسطى، اضغطي بلطف وانشريه على البشرةنحو الخارج، وتذكري دائما" أن تكوني لطيفة جدا" في محيط العينين.
إذا بدت عيناك محددتين بشكل زائد، بعد استعمال مستحضر التصحيح، فهذا يعني أن التركيبة التي قمت باختيارها قد تكون ثقيلة جدا"، لذلك يجب عليك المسارعة إلى اختيار تركيبةٍ أخف، مع مراعاة إضافة كريم العين قبل البدء بأي شيء آخر.

واذا كنت تعانين من وجود تبقعات جلدية، اختاري دائما" مستحضر التصحيح الذي يغطي الجانب الأكثر جفافا" منها.. وبعد إضافة مستحضر التصحيح، انشري كميةً قليلة من البودرة الحرة فوقه، لتثبيت المستحضر وإبقائه حيث هو.

سمات :
أضف تعليقا