نصائح تسهّل عليكِ الانتقال من منزل إلى آخر

هل تفكّرين بالانتقال من مسكنكِ الحالي إلى منزل آخر جديد؟ إذاً احرصي على اختيار المنزل الأنسب من حيث عدد الغرف وطريقة توزيعها، ولا ضير من استشارة المقرّبين لديكِ قبل اتّخاذ القرار النهائيّ.

تتبع مرحلة الاختيار مهمّة توضيب الأغراض ونقل الأثاث، وهنا تتوقّف سهولة العمليّة على الحيل التي ستتّبعينها في النقل، فمن الممكن أن تتمّ بسلاسة إذا ما اتّبعتِ هذه النصائح:

ابدئي عمليّة نقل الأثاث الذي لا تستخدمينه بشكل دائم، مثل مائدة الطعام والمكتبة، واتركي الأثاث ذا الاستخدام اليوميّ للمرحلة النهائيّة من النقل، مثل غرفتيّ النوم والجلوس.

تنطبق هذه الحيلة على الملابس أيضاً، يتمّ توضيب الملابس التي لا تستخدم خلال الموسم ومن ثمّ تلك الأقلّ استخداماً، مع ترك اليوميّة منها بمتناول اليد.

من أهمّ الحيل التي تتّبعها جميع السيّدات والشركات المتخصّصة بالنقل، وضع الأواني الزجاجيّة وأيّة أدوات قابلة للكسر داخل قطع سميكة من الملابس، أو لفّها بأوراق الصحف ومن ثمّ توضيبها في صناديق كرتون.

وضّبي كامل أدوات المطبخ في صناديق كرتون، واتركي الثلّاجة بمحتوياتها مع الأدوات ذات الاستخدام اليوميّ في متناول اليد.

اكتبي اسم المحتويات على الصناديق كي تتمكّني من تفريغها بسهولة أكبر.

ضعي المسامير المخصّصة لكلّ قطعة من قطع الأثاث، من أسرّة وطاولات قابلة للفكّ في أكياس صغيرة، واكتبي اسم قطعة الأثاث على الكيس.

المسافة الفاصلة ما بين المنزل القديم والجديد تتحكّم بطريقة النقل، إذْ يفضّل أن تتمّ عمليّة نقل الأغراض وقطع الأثاث مرّة واحدة في حال كانت المسافة بعيدة، فيما يفضّل على دفعات إنْ كان المنزل الجديد قريباً من القديم ولتفريغ محتويات الصندايق على دفعات.

كانت هذه أهمّ نصائحنا! يمكنكِ مشاركتنا بحيلكِ الخاصّة التي تسهّل من مهمّة الانتقال إلى مسكن آخر في مساحة التعليقات!

أضف تعليقا
المزيد من ديكور