علاج مسامات الواسعة بوسائل طبيعيّة

المسامّ الواسعة واحدة من مشاكل البشرة المزعجة، تقلّل من نضارة الوجه، تمتصّ الأتربة وجزيئات مساحيق التجميل وتتسبّب بظهور البثور.

سببان لاتّساع المسامّ، أحدهما يعود إلى طبيعة البشرة والآخر إلى سوء العناية بها من خلال الإكثار من تطبيق مساحيق التجميل وإهمال خطوة تنظيف البشرة بالطرق السليمة إضافة إلى عدم تغذيتها بالموادّ الطبيعيّة.

ونتيجة للتجارب والأبحاث توصّل الخبراء إلى فوائد عدد من الموادّ الطبيعيّة إذا مزجت مع بعضها البعض تساعد على تصغير المسامّ، وبالتالي الحدّ من مشاكل البشرة الناتجة عن اتّساع المسامّ، كما أنّها أقنعة، نتائجها سريعة ولا تحمل أيّ آثار جانبيّة.

شاهدي أيضًا : 



بياض البيض مع الشوفان
هذا القناع من أفضل طرق التقشير، يشدّ البشرة ويقلّل من مظهر المسامّ الواسعة. يمزج بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان، ثمّ يطبّق المزيج على بشرة الوجه كاملاً ويترك لمدّة 15 دقيقة.

خلّ التفّاح
يستخدم هنا خلّ التفّاح المخفف بالماء كتونر بعد تنظيف البشرة مباشرة، ويجهّز من خلال مزج 5 ملاعق من خلّ التفّاح مع كوبين من الماء ويحفظ هذا المزيج داخل زجاجة بخاخ.

اقرئي أيضًا : ازالة الرؤوس السوداء بلاصقة من صنع يديك

الصبّار
تحتوي أفرع الصبّار على مادّة لزجة شديدة المرارة تعمل على شدّ البشرة وقبض المسامّ المتّسعة، كما أنّ الصبّار مرطّب طبيعيّ يمكن تطبيقه يوميّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة