للعناية بالبشرة.. 5 مستحضرات عليكِ استخدامها يوميًا قبل سن الـ30

بعد إتمام عامها الثلاثين، تحتاج البشرة لبعض التغيرات لعناية مكثفة، زيادة التصبغات، نقص معدل تجديد خلايا البشرة، تكسر الكولاجين وظهور الترهلات، هي كلها من المشكلات التي تواجه البشرة خلال تلك الفترة.

على الرغم من توافر الكثير من الطرق لمكافحة آثار الشيخوخة والحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، إلا أن الطريقة المثلى هي اتباع روتين يومي منتظم للعناية يشتمل على كافة العادات الصحية، وباستخدام المستحضرات الأساسية.

نقدم إليكِ اليوم مجموعة من أهم المستحضرات الجمالية التي تحتاجين لتطبيقها على بشرتك مباشرةً قبل بلوغ عمر الثلاثين؛ للحفاظ على النضارة والحيوية الدائمة.

1- كريم العين
منطقة محيط العين، هي المنطقة الأكثر رقة وحساسية مقارنة بباقي بشرة الوجه؛ لذلك فهي معرضة للتلف بشكل أكبر، كما تظهر التجاعيد عليها سريعًا.. ابدأي باستخدام كريم العين قبل مرحلة الثلاثينات؛ لمنحها الترطيب العميق ومقاومة الشيخوخة المبكرة.

2- مقشر البشرة
ليس سرًا أن التقشير، من أهم الخطوات الحيوية التي تضمن لك الحفاظ على بشرة صحية، مع ذلك، بعد مرحلة عمرية معينة، يصبح استخدامه أمرًا حتميًا للتخلص من الشوائب وطبقات الجلد الميت؛ فقد تتسبب في ظهور حب الشباب وتلف البشرة.. اختاري مقشرًا لطيفًا للبشرة، واستخدميه مرة أو مرتين على الأكثر خلال الأسبوع.

3- سيروم فيتامين C
فيتامين C من مضادات الأكسدة الحيوية، والذي يساعد كذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة لتحسين مرونتها، يعد سيروم فيتامين C من أهم المستحضرات التي تساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة.

4- زيوت الوجه
تزخر زيوت الوجه بالعديد من المكونات الفعّالة والمغذية للبشرة من الفيتامينات والمعادن؛ فتساعد على تأخير ظهور التجاعيد، كما تعيد إلى بشرتك مظهرها المشرق.. اختاري زيت الوجه المناسب بحسب نوع بشرتك، واستخدميه بشكل منتظم كبديل للكريم المرطب اليومي.

5- الكريمات المقاومة للتجاعيد
كريم مقاومة التجاعيد، هو مستحضر جمالي أساسي خلال روتينك اليومي، تحتوي تلك المستحضرات على مضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على حماية البشرة من التلف الناتج عن الشوارد الحرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة