صبغة الشعر ..أضيفي هذا المكوّن لتدوم لوقت طويل

تخرج الكثيرات من صالون المزيّن النسائي بعد صبغ الشعر وهنّ يحلمن بأن يدوم لونه المشرق والبراق لوقت طويل. وهذا ما لا يحدث عادة. فمع مرور الأيام يبدأ لون الصبغة بالتغيّر وخصوصاً بعد غسله بشكل متكرّر. لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أنه يمكنهن إضافة بعض المكوّنات إلى الصبغة لجعلها تدوم لوقت أطول. والمفاجأة أن الحناء هي من أبرز تلك المكونات.

 

الصبغة + الحناء

من غسلة إلى غسلة يصبح لون صبغة شعرك باهتاً ويفقد جماله ورنقه ولمعانه. وهذا يجعل إطلالتك غير أنيقة. فإذا أردت أن يدوم هذا اللون لأطول وقت ممكن، من المفيد أن تتعرّفي إلى هذه الوصفة التي تساعد على تجديد لون الصبغة. والشرط الأساسي هو أن تطبقيها كلما غسلت شعرك لمرتين متتاليتين.

فإذا صبغت شعرك بالأحمر مثلاً، طبّقي عليه قناعاً طبيعياً تختارينه. لكن أضيفي إلى المكونات القليل من الحناء بلون قريب من الأحمر. أتركي المزيج على شعرك لمدة 25 دقيقة قبل أن تغسليه مجدداً. ولألوان الصبغة الأخرى احرصي دائماً على أن تختاري حناء بلون قريب منها.

 

 

وصفات أخرى

وصفة خل التفاح: إذا كنت تريدين أن يدوم لون صبفة شعرك لأطول وقت ممكن، طبقي كمية كافية من خل التفاح على كافة مساحة شعرك المصبوغ بين الحين والآخر. أتركيه لمدة دقيقة واحدة قبل غسله كالمعتاد. فهذا يساعد على تجديد لون الصبغة ويفتت بقايا الكلس والسيليكون التي تسبب زوال لونها. كما أنه يعيد التوازن إلى فروة الرأس ويرطب الشعر من الجذور إلى الأطراف. لكن احرصي على أن تغسلي شعرك مرات عدة بالشامبو لتزيلي رائحة الخل.

وصفة زيت الزيتون أو زيت الأرغان: ليدوم لون صبغة شعرك لأطول وقت ممكن، من الضروري أن تطبقي هذه الوصفة:

ضعي على شعرك قبل الشامبو ملعقة وسط من زيت الزيتون أو زيت الأرغان.  ومن الأفضل أن تفعلي ذلك بعد التعّرق لأن العرق يساعد على السماح بنفاد الزيت أكثر إلى الشعر. وتذكري أن زيت الزيتون يتمتع بخصائص مفيدة للشعر وتمنحه النعومة والإشراق.

 

اقرئي أيضاً

  أضيفي هذه المكونات إلى الحناء لتحصلي على صبغة شعر بألوان مختلفة
  3 طرق طبيعية لسحب لون صبغة الشعر من دون إتلافه
  3 حيل سهلة لتصحيح أخطاء صبغة الشعر

 

 

 

    

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر