تقنية اللايزر لإزالة الدهون

هناك عدة أجهزة لايزر مختلفة في السوق اليوم. ومهمتها تقضي بتكسير الدهون إلى حطام سائل. ويمكن حينها إزالة الدهون المسالة باستخدام الشفط الخفيف. وتحفّز حرارة اللايزر أيضاً نمو الكولاجين في الجلد، مما يؤدّي إلى شد الجلد، الأمر الذي يساعد على إظهار الجسم وكأنه منحوت.

وثمة تقنية متطورة في هذا المجال ويطلق عليها أسم "نيو سمارت لايبو" New Smart Lipo، حيث يستخدم اللايزر لإزالة الدهون غير المرغوب بها من مناطق معينة من الجسم في جلسة واحدة فقط، بدلاً من الشفط عالي الضغط المستخدم في عملية شفط الدهون التقليدية، والنتيجة رائعة ومضمونة ولا تحتاج للتخدير العام.

 

 

مزايا تقنية الشفط الجديدة Advanced Laser Lipolysis

  • لا يسبّب العلاج أي ألم أو إنزعاج
  • فترة نقاهة قصيرة (يمكن لمعظم المرضى العودة لممارسة الأنشطة اليومية في اليوم التالي).
  • استخدام التخدير الموضعي بدلاً من التخدير العام.
  • يتم ارتداء ملابس ضاغطة لمدة أسبوع أو أسبوعين بدلاً من ستة إلى ثمانية أسابيع.
  • آثار جانبية مثل الألم والكدمات وترهّل الجلد والندوب وعدم انتظام الجلد.

 

إقرئي ايضا  شد البطن بأحدث الطرق

 

هل يناسبك هذا العلاج؟

قد يساعد علاج Laser Lipo على إزالة جيوب الدهون الموضعية العنيدة في مناطق مثل المنطقة التي تتراكم فيها الدهون في طرفي الخصر والبطن والذقن المزدوج والفخذ الداخلي والخارجي والوركين والأرداف وأعلى الذراعين والوجه وصدر الذكور.

 ولكن لا يجب اعتباره إجراء يساعد على إنقاص الوزن. وإذا كنت في صحة جيدة وتتبعين نظاماً غذائياً سليماً، وأسلوب حياتك يتميز بالنشاط ووزنك ليس زائداً، ولكنك تريدين التخلص من جيوب الدهون العنيدة، فإن علاج Laser Lipo مثالي لك- بغض النظر عن عمرك.

 

 

إقرئي أيضا   طرق طبيّة حديثة لتفتيح البشرة

 

 

ماذا يحدث خلال هذا الإجراء؟

بعد التخدير الموضعي للمنطقة، يتم إدخال مسبار اللايزر من خلال شق بسيط (1-3 مليمتر) في الجلد. ويقوم اللايزر بتكسير الدهون إلى حطام سائل. ومن ثم تستخدم طريقة السحب (الشفط) في معظم الحالات، لأن هذا يمكّنه من إزالة كمّيات كبيرة ويساعد عادة على تسريع ظهور النتائج.

 ويبدأ معظم المرضى بملاحظة التحسّن بعد حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع، وتظهر النتائج النهائية بعد ستة إلى سبعة أشهر (تستغرق أحياناً فترة أطول)، اعتماداً على المناطق التي تم معالجتها. ولكن إذا كنت تريدين إزالة كمّية كبيرة من الدهون، قد تحتاجين إلى جلسة أخرى بعد أربعة أشهر من إجراء الجلسة الأولى. 

 

 

ما هي الرعاية اللازمة في فترة النقاهة؟

بعد إجراء العلاج، يرتدي المرضى ملابس ضاغطة خاصة لمدة سبعة إلى أربعة عشر يوماً للمساعدة على الحد من الكدمات والتورّم (ولمدة يوم إلى يومين إذا أجريتِ العلاج في وجهك).

ويتم عادة أيضاً وصف مضادات حيوية لتقليل خطر الالتهاب. وسيتم إعطاؤك إرشادات توجيهية كاملة مكتوبة وشفهية بعد العلاج. ويوصي الطبيب بتناول نظام غذائي منخفض الدهون وشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة بانتظام بعد ذلك، ولكن لا يُنصح بالمشاركة في أي نشاطات رياضية مرهقة لمدة سبعة إلى عشرة أيام أو إجراء تدليك مكثف لمدة أربعة إلى خمسة أسابيع.

 

 

أضف تعليقا