خطوات لا بدّ منها لشعر لامع وحيويّ مثل النجمات

إذا تساءلتِ يوماً عن سرّ لمعان شعر النجمات وحيويّته، فخبراء العناية بجمال شعرهنّ من مختلف الصالونات العالميّة، يجيبون عن سؤالكِ كالآتي:

1. تحرص النجمات على غسل شعرهنّ بالماء البارد أو الفاتر.

2.خطوة البلسم لا بدّ أن تتمّ على أكمل وجه، حيث يتمّ توزيعه على الأطراف والخصلات من المنتصف، ثمّ يلفّ الشعر لمدّة لا تقلّ عن 6 دقائق قبل شطفه جيّداً بالماء.

اقرئي أيضًا : وصفات لتطويل الشعر خلال شهر واحد فقط

3.مصل اللّمعان أو السيروم من أهمّ مستحضرات التصفيف التي لا بدّ منها بعد السيشوار لمنحه اللّمعان.

4.العلاجات المرطّبة والمقوّية من أهمّ خطوات العناية بالشعر، وأهمّها حمّام الزيت الطبيعيّ المغذّي والمعالج الذي يمكن الحصول عليه جاهزاً من ماركات عالميّة أو إعداده في المنزل، كخليط من زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت الأفوكادو وزيت اللّوز. وزّعيه برفق على فروة الرأس ودلّكيها برفق تامّ وصولاً إلى أطراف الشعر.

5.بإمكانكِ تحضير علاج الكيراتين في المنزل لمضاعفة نموّ الشعر وعلاج تقصّفه وهشاشته، يكون غنيّاً بالبروتين، وذلك من خلال استخدام قناع صفار البيض ولفّ الشعر بقبّعة من النايلون لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة. جرّبي العلاج المنزليّ هذا مرّتين في الأسبوع وستلاحظين فرقاً واضحاً في حيويّة وصحّة شعركِ.

شاهدي أيضًا : 



6.تعاملي على الدوام برفق مع شعركِ، سواء أثناء تجفيفه بالمنشفة أو تسريحه بالمشط. لا تقومي بفركه بالمنشفة وهو مبلّل وكذلك سرّحيه بمشط ذي أسنان عريضة لفمّ التشابكات، وبعد الانتهاء من تصفيفه بالسيشوار سلّطي الهواء البارد لإغلاق مسامّ الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر