فوائد الحليب للبشرة

يعلم الجميع أن الحليب مفيد للصحة، ولكن الحليب مفيد بنفس القدر للبشرة والشعر أيضا، لأنه يحتوي على الكثير من المواد المغذية والفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين D وفيتامين B6 وفيتامين B12 والبيوتين والكالسيوم والبروتين والكثير غيرها. أفضل جزء هو أنه يمكنك استخدام الحليب الخام في أي وصفة منزلية تقريبا. إليك بعض النصائح لتعرفي كيفية استخدام الحليب الخام في الروتين اليومي للعناية بجمالك.

 

اقرئي أيضاً خلطة بياض الثلج بالحليب

 

الحليب كمنظف للوجه

يمكنك استخدام الحليب الخام كمنظف يومي للوجه، فهو يزيل كل الأوساخ والجلد الميت. وينعم الحليب الخام الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء بحيث يسهل إزالتها عن طريق تعريض الوجه للبخار.

 

ما عليك سوى أن تغمسي قطعة من القطن في ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام واعصري القطنة وافركيها بلطف على كامل الوجه والعنق. انتظري قليلا ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ليس هناك حاجة لوضع أي كريم مرطب.

 

الحليب  ككريم مرطب

اصنعي قناع للوجه بالحليب الخام والموز. استخدمي الحليب الخام البارد وضعي هذه الكمادة على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك. يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ومرطبة لمدة يومين.

 

الحليب كمقشر

ليس هناك ضرورة لشراء مقشر مكلف في حين يمكنك بسهولة تحضيره في المنزل.

 

المكونات

  • نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الجوز
  • ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان
  • نصف ملعقة كبيرة من العسل
  • ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام

اخلطي المكونات معا وسيصبح المقشر جاهزا للاستخدام. بعد تدليك المقشر على الوجه اتركيه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اغسلي وجهك. هذا المقشر يدخل في عمق الجلد ويمنحك بشرة رائعة.

 

اقرئي أيضاً خلطات تبييض البشرة بطحين الحمص

 

حمام الحليب

حمام الحليب الخام هو طريقة بسيطة وسريعة للحصول على بشرة ناعمة ومتجددة ولينة. وهو أيضا يزيل السموم من الجسم ويطرد التوتر منه. املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ ولترين من الحليب الخام وكوب من العسل و 5 ملاعق كبيرة من صودا الخبز و 3 حبات من الليمون و 6 نقاط من زيت الزيتون. اخلطي كل شيء جيدا ثم استرخي في حوض الاستحمام وأغلقي عينيك. بعد 15 إلى 20 دقيقة افركي بشرتك بلطف باستخدام فرشاة لطيفة للجسم بحركات دائرية، أو يمكنك استخدام الليفة أو الاسفنجة. حين تنتهين اغسلي جسمك بالماء العادي.

 

 

 

 

أضف تعليقا