مصمّمات عربيّات يحلّقن إلى العالميّة بأزياء خارج السرب

تمكّن العديد من المصمّمين العرب الوصول إلى العالميّة من بينهم نساء حقّقن نجاحاً لافتاً بفضل تصاميمهنّ غير التقليديّة، لا بل خارجة عن المألوف، تستهوي نساء يرغبن في إطلالات غريبة وجريئة. من بين هؤلاء 5 مصمّمات، هنْ:

ريما البنا Reema AL Banna
مصمّمة إماراتيّة صاحبة دار Reemami التي أنشأتها في عام 2009، درست التصميم بمعهد إسمود Esmod وحصلت على لقب المصمّمة الأكثر إبداعاً بسبب اختلاف تصاميمها عن الأسلوب التقليديّ، تبدو وكأنّها لوحات فنيّة، فلكلّ تصميم قصّة غريبة. أبرز القطع التي ابتكرتها تلك المستوحاة من حلبة المصارعة وأخرى من الطعام.

سارة بعدراني Sarah Baadarani
مصمّمة لبنانيّة - فلسطينيّة، دخلت العالميّة من بابها العريض وغدت حديث أشهر مجلّات الموضة حول العالم، خاصّة في لندن حيث تعرض تصاميها. لها أسلوب مميّز، حيث تمزج بين الشرق والغرب، وتدمج بين الخامات المختلفة، وكذلك تبرز أكثر من قصّة في كلّ تصميم تقدّمه ليبدو خارجاً عن المألوف.

The kayys
هند، غادة ومها السباعي، 3 شقيقات من قطر، كنّ حديث العديد من المجلّات العالميّة. تتميّز تصاميمهنّ بالجرأة في الأفكار ومزج الألوان المتناقضة بأسلوب غربيّ جذّاب، ولكن في الوقت نفسه يحافظن على الطابع العربيّ المحتشم بالعديد من القطع.

زينة بريسلي Zena Presley
تتمتّع المصمّمة السورية زينة بريسلي بأسلوب فريد يجمع الموضة بالفنّ، ولذلك أزياؤها غير تقليديّة، حيث تدخل بعمق في عالم الفنّ لتبتكر تصاميمها، فعلى سبيل المثال اختارت زينة لوحات رسّامين عالميّين وحوّلت الطبعات الموجودة بها إلى قطع أزياء أنيقة، وأسندت التصاميم لهؤلاء الرسّامين عن طريقة كتابة التوقيع الخاصّ بهم على تلك القطع.

المصمّمة آية طبري Ayah Tabari
تجمع المصمّمة الفلسطينيّة المولودة في دبي آية طبري بين الطابع المرح والعصريّ في تصاميمها التي تعرضها في لندن وميلانو. تبتكر تصاميم غير متوقعة في كلّ مجموعة لها وتواكب في الوقت نفسه وإلى حدٍّ كبير أحدث خطوط الموضة العالميّة. تعتمد آية طبري في أزيائها تحت اسم MOCHI على مختلف الثقافات وهذا ما يميّزها، ولأنّها تريد أن تقدّم كلّ ما هو جديد ومبتكر للمرأة العربيّة لا تقف عند طابع واحد.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة