أفضل مواقع التخييم في الإمارات

تتميّز دولة الإمارات بجمال صحاريها وشواطئها، وهو ما يجعلها مثاليّة في هذا الوقت من العام لمحبّي التخييم والمغامرات، لذلك سنقدّم لكم قائمة بأفضل أماكن التخييم:

شاطئ أم القيوين

يمتدّ شمال وجنوب منطقة الرفاعة في برّ دبي، يعدّ مثاليّاً للتخييم، مع ضرورة توخّي الحذر أثناء اختيار نقطة التخييم، حيث تشهد المنطقة مدّاً عالياً في بعض الأحيان، وهو ما لا تريدونه بالتأكيد، من الممكن كذلك التخييم بالقرب من الطريق العام.

صحراء رأس الخيمة

تتميّز هذه المنطقة بأشجار البانيان، النخيل والطيور البريّة، يمكن الوصول إلى المنطقة باستخدام سيّارة عاديّة على أن يتمّ السير على المسارّ المخصّص لها، غير أنّه يفضّل استخدام سيّارات الدفع الرباعيّ.

جبل شمس

هو أعلى جبل في عُمان بارتفاع يبلغ الـ 2999م. بالطبع ستحتاجون إلى جواز السفر للوصول إلى المنطقة، يفضّل محبّو المغامرات الصعود إلى قمّة الجبل حيث تستغرق الرحلة 12 ساعة من التسلّق. تتوافر في المنطقة مرافق عامّة بأسعار معقولة.

شاطئ ظفرة

يقع في أبو ظبي، ويعدّ الوجهة المثاليّة لمحبّي التخييم واصطياد الأسماك والغوص في الوقت نفسه. يحتوي الشاطئ على السلاحف البحريّة وطيور الفلامينغو، فيما يعجّ البحر بالأسماك الحمراء، أسماك الكوين وأسماك التريفالي.

من الضروريّ الاهتمام بكافّة التفاصيل التي ستضمن سلامتكم خلال رحلة التخييم، وأهمّها شحن الهاتف المحمول، التأكّد من تفعيل خدمة تحديد المواقع العالميّة GPS، إضافة إلى تجهير معدّات التخييم بالكامل.
 

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا