6 مكونات طبيعية بسيطة تغنيكِ عن بلسم الشفاه

مع حلول موسم البرد، تحتاجين للاستعداد جيداً لتجنب تشققات الشفاه المزعجة والمؤلمة. التعرض للطقس البارد يتسبب في جفاف الشفاه وتشققاتها. ومع عدم الاهتمام بالترطيب، يصبح الأمر أسوأ.

إليكِ مجموعة من المكونات المنزلية البسيطة والتي تمنحكِ شفاهاً مرطبة تغنيكِ عن استخدام بلسم الشفاه.

1- العسل
يتميز العسل بالعديد من الخواص الفعّالة، فهو مطهر طبيعي ويحتوي على العناصر المرطبة والمغذية للعناية بشفتيكِ وحمايتها من الجفاف أثناء فصل الشتاء. استخدمي قطرة واحدة من العسل لتدليك شفتيكِ برفق عدة مرات خلال اليوم وتمتعي بشفاه جذابة.

اقرئي أيضًا : ماسك سحري من مطبخك؛ لشد ترهلات البشرة، يغنيكِ عن البوتوكس

2- زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر المغذية من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية التي تتغلغل بعمق داخل خلايا الشفاه لتمنحك الترطيب العميق مع مقاومة الجفاف والتلف. يمكنكِ استخدام زيت الزيتون مع القليل من السكر الأبيض للحصول على مقشر طبيعي للتخلص من خلايا الجلد الميت والحفاظ على شفاه مرطبة.

3- زبدة الكاكاو
تحتوي زبدة الكاكاو على العناصر المرطبة ومضادات الأكسدة، مما يمنح شفتيكِ الترطيب العميق. استخدمي زبدة الكاكاو لتدليك شفتيكِ صباحاً ومساءً لتجنب آثار الجفاف والتلف.

4- فيتامين E
إذا كنتِ تعانين من تشققات الشفاه وجفافها، استخدمي كبسولات فيتامين E للتخلص من مشكلات الشفاه المزعجة. استخلصي الزيت الموجود داخل تلك الكبسولات ووزعيه على شفتيكِ للترطيب والتغذية الصحية.

اقرئي أيضًا : الشاي الأخضر تونر لقبض المسامّ الواسعة

5- الفازلين
الفازلين كذلك من أفضل المكونات الفعّالة لترطيب شفتيكِ وحمايتها من الجفاف دون الحاجة لاستخدام بلسم الشفاه.

6- زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية الفعّالة والتي تتميز بتركيبتها المشابهة للزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة. استخدميه بشكل يومي لترطيب شفتيكِ وتمتعي بشفاه وردية جذابة.

اقرئي أيضًا : تبييض الوجه في 3 ماسكات بسيطة من مطبخك

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة