لا تحولي فترة الامتحانات لمعارك بينك وبين طفلك

الخوف والقلق المستمر أثناء فترة الامتحانات، يشكل هاجسًا لدى الكثير من الأمهات، يمكن التغلب على تلك المشكلة من خلال مجموعة النصائح التالية، تقدمها استشاري علم النفس، أميرة حبراير.

أكدت حبراير أنه قبل كل شيء، يجب توفير المراجعات في جو هادئ بعيدًا عن الصخب والتوتر، ويمكنك في حالة الشعور بأن الطفل لديه بعض الضعف في بعض الجزئيات من المنهج، الاستعانة بمدرس أو بمجموعات تقوية تساعد طفلك..

لفتت حبراير النظر إلى أنه من أهم الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأمهات، اللجوء المستمر للضغط على الطفل ومقارنته بأصدقائه وخلق جو من المنافسة، مع عدم مراعاة اختلاف الفروق الفردية للأطفال وبعضهم البعض.. مما يصيب الطفل بالتوتر والإحباط.

أشارت حبراير إلى أنه يجب تجزئة المواد التي يجد الطفل صعوبة في تحصيلها؛ حتى لا يشكل تحصيلها صعوبة له، وعدم الضغط عليه، وتجنب إرهاق الطفل أكثر من اللازم؛ لأن ذلك يتسبب في نتائج عكسية، وخاصة عند سهر الطفل لوقت متأخر، يتسبب ذلك في صعوبة تركيز الطفل، ويتسبب في توتره؛ مؤكدةً على ضرورة الحرص على أن يتناول الطفل المشروبات والمأكولات الصحية التي تساعد على تركيز الطفل وزيادة استيعابه ومنحه الطاقة، وهي الأغذية الغنية بالأوميجا3 والمعادن اللازمة لزيادة تحصيل الطفل الدراسي.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية