هكذا تستخدمين العسل لإصلاح وترطيب الشعر الجاف والتالف

العسل هو المكوّن الأول للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته، حيث يمدّ فروة الرأس بالتغذية والترطيب العميق، مما يساعد على إصلاح التلف واستعادة حيوية شعرك ورونقه الجذاب. مع خواصه الغنية بالترطيب، يعمل العسل على تعزيز صحة وحيوية شعرك؛ لتحسين مظهره الخارجي، مع تقوية البصيلات من الداخل.

الاستخدام المستمر للمستحضرات الكيماوية والأدوات الحرارية، يتسبب في الكثير من المخاطر على الشعر؛ ليصبح هشًا وضعيفًا تمامًا، فيسهل تساقطه. إذا كنتِ تعانين من تلك المشكلات، فالعسل الأبيض هو الحل السحري الذي ستعشقين نتائجه.

إليكِ أفضل الطرق لاستخدام العسل؛ لإصلاح وترطيب الشعر الجاف والتالف:

1- العسل وزيت الزيتون
اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس، ويترك لمدة 15 دقيقة، قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر. بعد ذلك يشطف مجددًا بالشامبو؛ للتخلص من أي رواسب.

شاهدي أيضًا : 



2- العسل وبياض البيض
استخلصي بياض بيضة واحدة، واخلطيها مع 2 ملعقة صغيرة من العسل. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس وخصلات الشعر، لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالشامبو والماء الفاتر.

3- الموز والعسل
اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل؛ للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس، ويترك لمدة 20 دقيقة، قبل أن يشطف جيدًا.

اقرئي أيضًا : قناع من الحليب لتنعيم الشعر من المرة الأولى

4- العسل وزيت جوز الهند
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يوزع الخليط على فروة الرأس، ويترك لمدة 15 دقيقة، قبل أن يشطف جيدًا بالماء مع شامبو لطيف.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر