نصائح عناية تضمن بشرة خالية من التجاعيد في الشتاء

البشرة بحاجة دائمة الى العناية والاهتمام، لا سيما في فصل الشتاء، حيث الأجواء الباردة والهواء الجاف، مما يعرض البشرة للتشققات والجفاف والتعب. بالتالي، عليك استباق كل هذه الأمور والحفاظ على بشرة صحية وناعمة، فتتفادين مشاكل مزعجة أنت في غنى عنها.

 

استخدمي الواقي الشمسي
تعتقد كثيرات أن البشرة خلال الشتاء ليست في حاجة الى الواقي الشمسي، فيستغنين عنه في غالبية الأحيان. في وقت من الضروري تطبيق الواقي الشمسي يومياً على البشرة، وذلك لحمايتها من أشعة الشمس الضارة والإنارة الداخلية في المنزل.

 

رطبي بشرتك
بما أن أجواء الطقس الباردة تؤدي الى جفاف البشرة، من الضروري جداً المواظبة على ترطيب البشرة باستمرار، لكن احذري الكريمات والمنتجات الرخيصة الثمن كونها ليست فعالة كما يجب، واستبدليها بالكريمات المعروفة وذات جودة وفعالية عالية.

 

اعملي على تقشير بشرتك
قومي من وقت الى آخر خلال الشتاء، بتقشير بشرتك، وذلك لإزالة الجلد الميت عنها وتجديد خلاياها، لا سيما أن أجواء الشتاء تسبب تراكم الجلد الميت على البشرة. لكن احرصي على استخدام مقشرات لطيفة وغير قاسية على البشرة، وذلك لتجنب أي احمرار أو التهابات. كذلك، احرصي على ترطيب شفتيك باستمرار، كونها المنطقة الأكثر تأثراً بتقلبات الطقس.

 

اشربي الكثير من الماء
من المهم جداً خلال الشتاء، أن تشربي كميات كبيرة من الماء والسوائل، وذلك لكي تبقي بشرتك رطبة وتبعدي عنها الجفاف الذي قد يصيبها، حتى لو لم تشعري أحياناً بالعطش.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

اكتشفي ماذا يحصل لبشرتك إن وضعت الحليب الخام عليها

هذه أفضل الزيوت الطبيعية للعناية ببشرتك

أسهل طريقة لصنع صابونة الغار لتغذية بشرتك وتأخير التجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة