وصفات طبيعية مجربة تخلصك من قشرة الرأس نهائياً

قشرة الرأس هي كابوس مزعج يصعب التخلص منه بالنسبة للكثير من الأشخاص، كما تزداد مشكلاتها نتيجة للشعور بالحكة نتيجة للجفاف الشديد وفطريات فروة الرأس. إلى جانب ذلك، تتسبب أيضاً في مظهر شاحب غير صحي لشعرك، لكن لا تقلقي، فهناك بعض الوصفات الفعّالة والمجربة ذات تأثير قوي لتخلصك نهائياً من قشرة الرأس.

اكتشفي أفضل الوصفات الطبيعية والمجربة التي تخلصك من قشرة الرأس بشكل نهائي.

وصفة الشاي الأخضر والنعناع
يحتوي كل من الشاي الأخضر وزيت النعناع العطري على مضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم التي تساعد على تقوية فروة الرأس. أما الخل الأبيض، فيساعد على توازن معدل حموضة فروة الرأس، كما يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية.

اقرئي أيضًا : طريقة تطيل الشعر «بوصة» كل 7 أيام

المكونات اللازمة:
كوب من الشاي الأخضر المغلي مسبقاً
2-3 قطرات من زيت النعناع العطري
ملعقة صغرة من الخل الأبيض

خطوات التحضير:
تخلط كل المكونات معاً في وعاء عميق وتترك جانباً. بعد غسل الشعر بالطريقة المعتادة، يشطف الشعر جيداً بخليط الشاي الأخضر مع النعناع ويترك لمدة 5 دقائق مع تدليك فروة الرأس. في النهاية، يشطف الشعر بالماء الفاتر ويكرر ذلك مرة واحدة أسبوعياً.

وصفة الكركديه والحلبة
تعمل أوراق الكركديه كعلاج فعّال للتخلص من قشرة الرأس وجفاف الشعر. بمزجها مع بذور الحلبة، نحصل على بلسم مرطب لتقوية جذور الشعر ومقاومة البكتيريا والفطريات.

اقرئي أيضًا : في ساعتين اقضي على مشاكل شعرك بوصفة سحرية 

المكونات اللازمة:
حفنة من أوراق الكركديه
ملعقة صغيرة من بذور الحلبة
½ كوب من الزبادي

خطوات التحضير:
تنقع بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل، في الصباح التالي تطحن جيداً للحصول على خليط ناعم ثم يضاف مسحوق أوراق الكركديه مع خليط الحلبة إلى الزبادي. يوزع الخليط الناتج على جذور الشعر مع التدليك الجيد، يترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيداً.

خل التفاح لعلاج قشرة الرأس
خل التفاح من أفضل المكونات لتنظيف فروة الرأس وتفتيح المسام. كما يساعد على تقوية بصلات الشعر والتحكم في الإفرازات الزيتية الزائدة؛ حيث يعمل كذلك على توازن معدل حموضة فروة الرأسpH.

اقرئي أيضًا : 3 صبغات طبيعيّة لا تضرّ بالشعر

المكونات اللازمة:
¼ كوب من خل التفاح
¼ كوب من الماء
زجاجة سبراي معقمة

خطوات التحضير:
يخلط الماء مع خل التفاح في زجاجة سبراي معقمة، يستخدم السبراي الناتج لرش الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً باستخدام الشامبو الخالي من السلفات.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر