نصائح تمكنك من التواصل مع طفلك القادم

فترة الحمل من أكثر الفترات الشاقة على المرأة وقد يسبب الشعور بالإرهاق، وقد تكونين غير قادرة على التواصل مع جنينك، والبعض الآخر يشعرن بالاتصال الفوري مع طفلها الذي لم يولد بعد منذ اللحظة، وهنا في هذا المقال نقدم للحامل مجموعة من النصائح التي تمكنها للتواصل مع طفلها حتى لحظة ولادته.

قضاء بعض الوقت مع طفلك
يمكنك عزيزتي قضاء بعض الوقت مع طفلك دون أن يجلس معكما أحد، وتحدثي إليه وأخبريه عن الأشياء التي أعددتها وأصبحت في انتظاره، وستلاحظين أن طفلك بدأ يتجاوب معك بالركل.

التحدث بصوت مسموع
احرصي عزيزتي ومنذ معرفتك بأنك حامل على التحدث بصوت مسموع، فالطفل قادر على التعرف على صوت أمه؛ لأنه ظل معها 9 أشهر كاملة.


الرقص
عندما تقومين بالرقص والتمايل، فتلاحظين أنه يرقص أيضاً معك، وهو ما يظهر في شكل حركات للجنين، مع مراعاة أن لا يكون هناك مانع صحي من الرقص.

مسح الموجات فوق الصوتية
بالطبع حصلت على صورة من مسح الموجات فوق الصوتية، لذا احرصي على النظر إليها حتى اقتراب الولادة، فذلك يدفعك للتواصل مع طفلك القادم.

لمس الأم لبطنها
لمس الأم لبطنها للطبطبة على جنينها لمسة سحرية كأن طفلك يشعر بالاطمئنان والسكينة.

ممارسة اليوجا
احرصي على ممارسة تمارين اليوجا؛ لأنها تدفعك للاهتمام بنفسك والتركيز مع طفلك بالإضافة إلى أنها تخلصك من الاكتئاب والقلق أثناء الحمل.

الوكز من الطفل
اعلمي سيدتي أن اللعب مع الطفل من خلال الاستجابة لتحركاته بلطف عند الوكز تشير إلى الاتصال المباشر بينك وبينه من خلال فرك بطنك في المنطقة التي تشعرين فيها بالحركة.

اقرأي أيضا :

أطعمة لزيادة ذكاء وتركيز الطفل

خلطة لعلاج الإسهال عند الطفل وأخرى للإمساك

نصائح وخطوات لفطام طفلك من الرضاعة الطبيعية

 

شاهدي أيضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة