مكونات طبيعية لتحضير أفضل سيروم للعناية بشعرك

يعد السيروم أحد أهم مستحضرات العناية بالشعر، إذ يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تؤدي دوراً فاعلاً في القضاء على مشاكل الشعر كافة، وحمايته من العوامل المضرة به. لكن بدلاً من شراء هذا السيروم من الأسواق، سنقدم إليك أربع طرق لتحضير أفضل سيروم طبيعي في المنزل للعناية بشعرك ومن دون أي أضرار جانبية.

 

الطريقة الأولى
بعد غسل شعرك جيداً، قومي بخلط أربع ملاعق من زيت العنب وكبسولة من فيتامين E وبضع قطرات من زيت اللافندر. وبعد أن يصبح الخليط متجانساً، طبّقيه على أطراف شعرك المتقصفة، وفروة رأسك، مع الحرص على تدليكها بأطراف أصابعك.

 

الطريقة الثانية
اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع بضع أوراق من الحناء، من ثم ضعي الخليط على النار. وحين يصبح لونه بنياً، انزعيه عن النار واتركيه جانباً الى أن يبرد. عندها، أضيفي إليه ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وبضع قطرات من زيت اللافندر. وعند الاستعمال، حركي الخليط جيداً وطبقيه على شعرك بعد غسله أو قبل تصفيفه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الطريقة الثالثة
قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في شكل جيد. وقبل تصفيف شعرك، طبقي الخليط على شعرك من دون أن تغسليه، وذلك لتسهيل تسريح شعرك إذا كان مجعداً أو خشناً.

 

الطريقة الرابعة
من المعروف أن للزيون الطبيعية خصائص مفيدة جداً للتخلص من المشاكل المختلفة التي يعاني منها الشعر. لذلك، قومي بخلط ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو. وقبل تصفيف شعرك، اعمدي الى تطبيق الخليط على كامل شعرك، فذلك سيمنحه الحيوية واللمعان.

 

ملاحظة مهمة
تجنبي غسل شعرك مباشرة بعد تطبيق هذه الأنواع الطبيعية من السيروم، وانتظري يوماً كاملاً لفعل ذلك.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

بالفيديو: هكذا تستخدمين غسول الفم للتخلص من قشرة الرأس بسرعة

زيت السمسم علاج سحري لمشاكل الشعر كافة

خلطة طبيعية ولا أسهل لفرد الشعر وتمليسه

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر