خطوات مهمّة للأمّ بعد الإنجاب وقبل العودة للعمل

قد تجد الأمّ الحديثة الولادة صعوبة بتقبّل فكرة العودة إلى العمل والابتعاد عن رضيعها لساعات طويلة بعد انتهاء إجازة الأمومة... سنقدّم لكِ أفكاراً ستمكّنكِ من التحكّم بزمام الأمور، فالوضع يتطلّب منكِ الشجاعة وقوّة الإرداة لتقبّل الواقع أوّلاً واستغلال أيّام الإجازة ثانياً، لتضمني عودة سعيدة للعمل:

- تتمثّل الخطوة الأولى بمرحلة البحث عن حضانة مناسبة للطفل بعد انتهاء إجازة الأمومة، أو البحث عن مربّية جيّدة، فهذه الخطوة تحتاج إلى وقت طويل من البحث والاختبار.

- هل يعتمد الطفل على الرضاعة الطبيعيّة؟ إذاً باشري بشفط الحليب وتخزينه في الثلّاجة. تستمرّ صلاحيّته لمدّة تصل حتى 3 أشهر، يمكنكِ تخزينه في أكياس مخصّصة لهذا الغرض وتدوين تاريخ الحفظ كي تتمكّني أنتِ أو المربّية من استخدام الحليب الأقدم تاريخاً وحتى الأحدث.

هل قرّرتِ ترك الطفل مع مربّية في المنزل عند عودتكِ إلى العمل؟ إذاً ضعي كاميرا مراقبة ذات جودة عالية كي تتمكّني من الاطمئنان على سلامة الطفل أثناء غيابكِ. هذه الخطوة مهمّة جدّاً، ستمنحكِ فرصة أكبر للتركيز في إنجاز المهامّ الموكلة إليكِ.

حاولي تنظيم نوم الطفل وجعله يخلد إلى النوم في ساعة مبكرة كي تتمكّني من أخذ القسط الكافي من الراحة لمتابعة العمل في اليوم التالي.

لا تنسي بأن تعطي طفلكِ كامل الاهتمام عند عودتكِ من العمل، فهو بحاجة ماسّة إلى هذا الكمّ من الحبّ والحنان.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير