الملابس المناسبة لحماية الطفل من برد الشتاء

عندما يحلّ الشتاء وتنخفض درجات الحرارة، نلاحظ بعض الأمهات يثقلن أطفالهن بطبقات من الملابس مع اللف داخل بطانية أو جاكيت مبطن بالفايبر، ولكن الأم لا تدرك أن هذا من شأنه تعريض الطفل لنزلات البرد، فالعبرة ليست في التدفئة الزائدة، بينما في التدفئة المناسبة لحالة الطقس.

وقدم أطباء الأطفال 4 نصائح، تدِل الأم على الملابس المناسبة التي توفر أفضل تدفئة لطفلها:

1- خامة الملابس
لا يُفضّل ارتداء الطفل لملابس مبطنة بالفايبر، فهذا من شأنه أن يزيد حرارة الجسم، ومن ثم عند خلع الملابس يتعرض الطفل للبرد، ويفضّل بدلاً منها الملابس القطنية التي لها طبقة سميكة من الداخل.

اقرئي أيضًا : الطفلة "دينيز" بطلة "حب أعمى" تتحول لأصغر فاشينيستا تركية

2- عدد الطبقات
ينصح الأطباء بزيادة عدد الطبقات التي يرتديها الطفل عن الشخص البالغ بطبقة واحدة فقط، من ثم تختار الأم الطبقات التي تشعرها بالدفء، ثم تزيد قطعة لطفلها، وهو أمر يختلف بحسب الطقس، كما يجب تغيير عدد الطبقات مع تغيّر الطقس.

3- الجوارب
من أهم طرق تدفئة الأطفال هي أن تبقى أطرافهم دافئة، من ثم يجب أن يرتدي الطفل جوارب وقفازات، ولا مانع من غطاء للرأس، ولكن خارج المنزل فقط.

اقرئي أيضًا : استوحي أناقة طفلك في خريف 2017 من إطلالات الأمير جورج

4- تغطية الطفل بأغطية سميكة
بعض الأمهات يقمن بلفّ أطفالهن داخل بطانية طوال اليوم؛ ظنًا أن هذا الأمر يحافظ على درجة حرارة جسم الطفل، ولكن الأطباء يتهمون هذه الخطوة بأنها السبب الأول لتكرار مرض الأطفال خلال الشتاء، فقط يجب الاعتماد على طبقات الملابس، على أن يترك الطفل حرًا.

أضف تعليقا
المزيد من أناقة الأم والطفل