3 عوارض صحية للرجل... يمكن تلافيها

هناك عوارض صحية عديدة تصيب الرجل يجب التنيه لها ويأخذها في الإعتبار، لا سيما إذا ما تم اكتشافها مبكرا. كما أن هناك عوامل وقاية يجب التنبه لها وجعلها من ضمن أولويات صحتك.

إليك بعض هذه العوارض :

 

ألم الفك.. أحد عوارض الأزمة القلبية

هل تعلم أنّ كل أعراض الأزمة القلبية لا تكوّن ألماً في الذراع الأيسر أو في الصدر فقط ؟ عليك أن تنتبه أيضاً إلى الألم الشديد في خط الفك السفلي. إذ أنّ بعض الأشخاص الذين يصابون بالأزمة القلبية قد يوقظهم الألم في الفك من نومٍ عميق دون أن يدركون حقيقة ما يتعرّضون إليه. كما أنّ الغثيان والتعرّق الشديد هما أيضاً من الأعراض الاعتيادية.

 

 

إقرئي أيضا  عصائر ومشروبات لذيذة لبطن مسطّح

 

التدخين والإرهاق يؤديان إلى الشيخوخة

ثبت علمياً أن هناك عوامل خارجية تؤدّي إلى الشيخوخة مثل الإصابة بالأمراض والعوامل البيئية والنفسية وسوء التغذية ونقص العناصر الغذائية إضافة إلى الإرهاق والتدخين والسهر.

لذلك فإن الأشخاص الذين يتعرّضون للعوامل المؤثرة السابقة، يتأثر لديهم المخ بشكل كبير مما يجعلهم أقل ذاكرة ويزيد لديهم التهاب المفاصل وهشاشة العظام ومرض الخرف وغيرها من الأمراض.

وتشير الدراسات العلمية أن للرياضة دوراً كبيراً في الحد من هذه الأمراض، حيث تساهم في تنظيم الوزن وتحسّن الدورة الدموية والحد من نقص العضلات.

 كما أن للغذاء دوراً مهماً في إمداد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة مثل الخضار والفواكه وبعض المدعّمات الغذائية مثل الشاي الأخضر وبذور الكتان التي تحتوي على الزيت الحار. كما ينصح بتناول السمك وزيت الزيتون اللذين يساهمان في الوقاية من الشيخوخة المبكرة وينشطان الدورة الدموية وكذلك جهاز المناعة.

 

 

إقرئي أيضا  أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 

 

الرياضة تحسن الوظائف الجنسية

 أثبت الباحثون أنه ممارسة التمارين وركوب الدراجة سواء الثابتة أو المتحركة، على نحو منتظم، يحسن من الصحة العامة وبالوظائف الجنسية. فمثل هذا التمرين أو النشاط الرياضى يعمل كالعلاج الدوائي في رفع كفاءة هذه الوظائف لهؤلاء المرضى.
وأشارت النتائج التي أجريت على نحو 70 مريضاً طلب منهم ممارسة ركوب الدراجات الثابتة أو الهوائية، إلى أن هناك تحسن عام في صحة هؤلاء المرضى وفي لياقتهم وفي جودة حياتهم. والسبب في ذلك يرجع الى كم الأكسجين الداخل لجسم هؤلاء المرضى الذى ارتفع بنسبة 18 % وبالتالي كانت استجابة الأوعية الدموية على نحو أفضل. ولأن النشاط الرياضى يساعد على إحداث تغيرات إيجابية في الخلايا تسمى  (Endothelium)  تلك التى تربط جدار الأوعية الدموية. وهذه التغيّرات تعني أن الدم يصبح غنياً بالأكسجين الأمر الذي يؤدي إلى وصوله لكل جزء في الجسم بما فيها العضو التناسلي الذكوري.

 

 

أضف تعليقا