السلوليت... الأسباب وطرق الوقاية

السيلوليت هو تراكم المواد الضارة تحت جلد البشرة، نتيجة عوامل عديدة أبرزها النظام الغذائي السيء وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتدخين وتناول كميات كبيرة من الكافيين وغيرها..

إليك أبرز الأسباب المؤدية لتشكل السلوليت:

 

  • التدخين  يظهر لدى الفتيات الأصغر سنا ، فهو يستهلك الأكسجين الضروري لتحفيز وتطهير الدم. فكري في آثار التدخين على جسمك وجلدك .

 

  • الكافين المتوافر في القهوة من المواد الأكثر ارتباطا بتشكل  السيلوليت،  بسبب الكمية العالية من الكافيين فيها.  فنتيجة شرب القهوة الدائم،  يمتص الجسم الكثير من الكافيين مما يتركه مستنفدا وترتفع بذلك مستويات السموم في الجسم.

 

 

إقرئي أيضا  للعناية بالبشرة في الشتاء ... أسرار و طرق

 

 

  • النظام الغذائي السيئ يؤدي إلى السلوليت وذلك بسبب عدم قدرة  الكبد والأمعاء الغليظة على تفتيت وتكسير الأطعمة الاصطناعية، وبالتالي يتم امتصاص المواد الضارة مرة أخرى في الجسم .  وسوف يتكاثر السيلوليت من خلال الإصرار على النظام الغذائي السيئ لأن الدورة الدموية ابطأ أيضا. أما الأطعمة الرئيسية التي يصعب هضمها هي:  السكر ومنتجات الألبان واللحوم الجاهزة ، المدخنة  الأطعمة المحفوظة، واعلمي ان اتباع حمية عالية في المواد المضادة للاكسدة هي أسرع وسيلة للقضاء على السموم.

 

  • عدم شرب الماء بشكل واف يؤدي إلى تشكل السلوليت. فالماء هو الشراب الوحيد المرطب للجسم، ويطلق عليه إسم طارد السموم المتراكمة. يجب شرب ما لا يقل عن 1-2 لتر يوميا .

 

 

إقرئي أيضا    10 نصائح للبشرة الحساسة

 

 

  • ممارسة الرياضة : تنطوي اكثير من وظائفنا على الجلوس طوال اليوم مما يؤثر على الدورة الدموية بشكل كبير ويقلل نشاطها مما يشكل صعوبة للجهاز اللمفاوي في التخلص من المواد الضارة، وكذلك تزويد الجسم مع ما يكفي من الأوكسجين . جربي ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة يوميا لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم والقضاء على تلك السموم.

 

  • ومن الطرق الفعالة وغير المكلفة هو التقشير:  فهذا يزيد من تجديد خلايا الجلد وهذا يعني ظهور خلايا جديدة أكثر سلاسة إلى حد كبير.  أي شيء يحفز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي ويساعد على إزالة السموم قد يفيد في إزالة السيلوليت.

 

 

أضف تعليقا