كولاجين طبيعي يحفز نمو الشعر ويحميه من الشيب والقشرة

الشعر هو زينة المرأة الذي توليه الاهتمام الكافي للحفاظ على نموه وكثافته، لكن مع ذلك قد يتساقط الشعر نتيجة لمواجهة العوامل الخارجية المختلفة من التلوث البيئي، أشعة الشمس والإجهاد، كما تساهم التغذية غير الصحية كذلك في ضعف الشعر وتلفه.

من أهم الأسرار للحفاظ على صحة وحيوية شعرك هو عصير البصل، فهو مكون صحي بسيط ومتوافر بسهولة في جميع منازلنا. استُخدم البصل منذ القدم ليساعد على تقوية جذور الشعر وعلاج كل مشكلاته. يرجع السبب وراء استخدام عصير البصل للعناية بالشعر لاحتوائه الغني بمادة السلفات، والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين لنمو خصلات الشعر الجديدة. كما يعمل أيضًا على تنشيط الدورة الدموية لزيادة تدفق الدم تجاه البصيلات.

تعرفي إلى أهم فوائد عصير البصل لصحة وحيوية شعرك.

- يحتوي البصل على الإنزيمات الحيوية التي تساعد على الوقاية من الشيب المبكر للشعر.

- يتميز عصير البصل بخواصه المضادة للبكتيريا؛ مما يساعد على منع العدوى الفطرية وقشرة الرأس.

شاهدي أيضًا : 

 

- يعد البصل من أفضل المكونات الطبيعية لتكثيف وتطويل الشعر سريعًا؛ حيث يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، فيعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحفيزها لنمو خصلات الشعر من جديد.

- يعمل الكبريت الموجود في البصل على التخلص من القمل وحشرات الرأس، فيساعد ذلك بشكل مباشر على تقليل معدلات التساقط.

طريقة استخدام عصير البصل لتكثيف الشعر وتقليل تساقطه:

اقرئي أيضًا : لا لغسل الشعر كلّ يوم!

اخلطي ربع كوب من عصير البصل المستخلص طبيعيًا مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وعصير نصف ليمونة. يوزع الخليط الناتج على خصلات الشعر وفروة الرأس مع التدليك لبضع دقائق، ثم تغطين الرأس بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.
كرري تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر