أفضل وسائل منع الحمل

أصبحت وسائل منع الحمل جزءاً لا يتجزأ من نمط حياة المرأة، فتلجأ إليها لضمان عدم حدوث الحمل في الفترة التي ترغب فيها بعدم الحمل، وازدادت عدد وسائل منع الحمل بشكل كبير؛ لذا نقدم لك أفضل وسائل منع الحمل الفعالة والتي تضمن لك عدم حدوث الحمل.

الحقن
تعد من الطرق الفعالة لمنع الحمل خاصة عند الرغبة في تأجيل الحمل لفترات طويلة؛ حيث تعمل على منع الحمل على إطلاق هرمون البروجستيرون في مجرى الدم، وهذا الهرمون مشابه لهرمون البروجستيرون الطبيعيّ الذي تطلقه مبايض المرأة أثناء فترة الحيض؛ حيث إنّه يعمل على تكثيف المخاط في عنق الرحم، الأمر الذي يصعب من مرور الحيوانات المنوية في الرحم.
وينصح بأخذ حقن منع الحمل خلال الأيام الثلاث الأولى من الدورة الشهرية، ولا بد من الإشارة إلى أنها من الطرق الآمنة أثناء الرضاعة.

اللولب
وهو عبارة عن جهاز بلاستيكي ونحاسي يكون على شكل حرف T صغيرة، يضعه الطبيب في الرحم؛ حتى يمنع بقاء البويضة والحيوانات المنوية في الرحم، إضافة إلى منع البويضة الملقحة من الانزراع في الرحم.

حبوب منع الحمل
تعد هذه الحبوب من أفضل الطرق الفعالة والمستخدمة لمنع الحمل؛ فهي تعمل بنسبة 99%، وهي نوعان:
النوع الأول
حبوب منع الحمل المشتركة التي تحتوي على هرموني الأستروجين والبروجستين.
حبوب الحمل التي تحتوي على البروجستين.
وتعمل الأخير على منع المبايض من إطلاق البويضة، ومن ثم منع وصول الحيوانات المنوية إليها، وتستعمل بشكل يومي لمدة واحد وعشرين يوما، ثم التوقف لمدة سبعة أيام وخلال هذه المدة تأتي الدورة الشهرية.
واعلمي عزيزتي أنه يجب تناول حبوب منع الحمل بشكل يومي في نفس الموعد

اقرأي أيضا

طرق طبيعية تساعد على الحمل سريعاً

مأكولات احذري تناولها أثناء الرضاعة

نصائح وخطوات لفطام طفلك من الرضاعة الطبيعية

شاهدي أيضا

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة